"أحمد" تحدى إعاقته وحصل على المركز الثالث فى الرمح على العالم.. فيديو

السبت، 03 أبريل 2021 11:14 ص
"أحمد" تحدى إعاقته وحصل على المركز الثالث فى الرمح على العالم.. فيديو أحمد الحاصل على بطولة العالم فى الرمح
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم أن إعاقته فى ذراعة ، إلا أنه تحدى تلك الإعاقة وقرر أن يقف على منصة التتويج، ويحمل علم مصر، حتى حصل على المركز الثالث على مستوى العالم فى الرمح .

قال أحمد على محمد البالغ من العمر 15 عاما: "بدأت فى ممارسة الرياضة، وخاصة لعبة الرمح والقرص منذ 6 سنوات، وكانت بدايتى مع فريق متحدى الإعاقة ، ونقوم بإستأجار ملعب ونقوم بالتمرين عليه ، وليس معنا أى إمكانيات.

وأضاف أنه منذ لحظة الاشتراك فى اللعبة، وأمامه هدف واحد هو بطولة العالم للأشخاص ذوى الهمم فى ألعاب القوى خاصة الرمح والقرص .

واستطرد أحمد قائلا : اشتركت فى 7 بطولات منذ بدايتى ، فى البداية كنت أحصل على المركز الثانى، ولكن بعد بطولتين ، بدأت أحصل على المركز الأول وحققت ذلك فى 5 بطولات على مستوى الجمهورية، وحصلت على الميدالية الذهبية .

وعن التدريبات قال أحمد، أقوم بالتدريب 3 أيام فى الأسبوع وكل تمرين ساعتين ، بالإضافة إلى تمرينات اللياقة البدنية، خاصة أن الرمح به اللعب من الثبات أو من الحركة .

وتابع: أستطعت فى آخر بطولة الوصول إلى 38 متر فى الرمح، بينما القرص 31 متر، وذلك فى الوقت الذى وصل فيه بطل العالم الـ 48 متر فى الرمح 41 فى القرص ، وأجتهد للتفوق عليه فى البطولة القادمة ، خاصة أننى تمكنت من الحصول على المركز الثالث والميدالية البرونزية فى سويسرا فى البطولة الأخيرة .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة