لو بتخطط للسفر وسط جائحة كورونا.. 5 احتياطات يجب مراعاتها للسفر الجوى بأمان

الجمعة، 28 مايو 2021 08:00 م
لو بتخطط للسفر وسط جائحة كورونا.. 5 احتياطات يجب مراعاتها للسفر الجوى بأمان السفر في جائحة كورونا والاحتياطات الأمنة
كتبت ـ إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا كنت على وشك السفر وسط جائحة كورونا، هناك عدد من الاحتياطات التي يجب أن تضعها على أولويات قائمتك للحفاظ على صحتك من التقاط العدوى، وذلك وفقا لتقرير موقع " health".

كان السفر هو الإنقاذ لمعظم الناس، ولكن مع ظهور الوباء  اضطر الناس إلى القيام بأشياء مختلفة عما اعتادوا عليه، بينما حول فيروس كورونا  طرق السفر الجوي، وعلى الرغم من توافر التطعيم ضد فيروس كورونا، لكن الرعب من انتشاره لم يختف تمامًا.

ارتداء قناع مزدوج 
 

وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإن القناع المزدوج يقلل من  فرص تعرض الشخص للفيروس بنسبة 95 %، وينصح مركز السيطرة على الأمراض (CDC) باستخدام قناع قطني فوق قناع جراحي. 

تطهير أمتعتك وحقائبك
 

تأكد من السفر بأمتعة قليلة ونظفها جيدًا باستخدام مناديل مبللة مطهرة بعد الرحلة، أيضا لا تنسى تطهير  مقابض وأسفل الحقيبة، بغض النظر عن احتياطات السلامة المعمول بها فى المطارات.

أجلس في المقعد بجوار النافذة
 

قد يوفر مقعد النافذة حماية إضافية بسبب انخفاض التعرض وحركة الأفراد، وبالتالي تقليل اللمس، لذا يجب تجنب مقاعد الممر لأن الركاب أكثر عرضة لزيارة الحمامات، ولمس الأسطح ، والتنزه في الماضي ، مما يزيد من تعرضهم للفيروس.

ارتداء الملابس الملامسة
 

 تُعد البدلات الرياضية خيارًا جيدًا لتغطية جسمك، اختر نظارات واقية لتغطية عينيك، وتجنب ارتداء أحذية مفتوحة الأصابع، وارتداء الجوارب أسفلها لتغطية قدميك، فمن الأفضل أن تحافظ على جسدك مغطى قدر الإمكان.

لا تنسى الحفاظ على المسافة والنظافة
 

أثناء انتظار رحلتك، تجول في المطار لأن منطقة الجلوس قد تكون مصدرًا للمرض، لذا من الجيد أيضًا تنظيف وتعقيم الأشياء مثل الطاولة أو أنظمة الترفيه على متن الطائرة التي ستستخدمها طوال الرحلة، وبالمثل، عند استخدام دورات المياه في المطارات وعلى الرحلات الجوية، ينبغي اتخاذ تدابير، مثل استخدام الأكواع لفتح الأبواب.

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة