بالكماشة والزرادية.. كورونا منع دينا من ممارسة طب الأسنان فأبدعت فى "الريزن".. فيديو وصور

الخميس، 17 يونيو 2021 11:00 م
بالكماشة والزرادية.. كورونا منع دينا من ممارسة طب الأسنان فأبدعت فى "الريزن".. فيديو وصور رسومات على البحر
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بالرغم من شكوى الكثير من الجلوس فى المنزل بسبب أزمة كورونا، إلا أن طبيبة الأسنان الشابة بعد تخرجها فى زمن الكورونا لم تستسلم، بل استطاعت استغلال هذه الفترة استغلالًا إيجابيًا، وفكرت فى إحياء واستدعاء موهبتها القديمة المدفونة لديها، وهى الرسم وفن "الريزن"، لذا بدأت بالرسم على جذوع الأشجار والتشكيل بالخامات المختلفة.

تحدثت "دينا عادل" طبيبة الأسنان لـ"اليوم السابع" قائلة: "سبب دخولى مجال الشغل اليدوى ولاسيما الريزن، كان خلال فترة كورونا، والحجر الصحى.. وقتها فكرت أشتغل على أكتر حاجة أنا بحبها بعد توقف تدريباتى الطبية، وبسبب الحجر الصحي وقتها فكرت استدعى موهبتي اللي سيبتها بسبب الطب، وكانت هوايتى هى الرسم والتشكيل بالخامات واللعب بالألوان.
 

وأضافت فى حديثها أن البداية كانت بالرسم على جذوع الأشجار، ثم استخدمت بعض الخامات المختلفة، وبدأت فى عرض أعمالها الفنية على صفحات التواصل الاجتماعى فيس بوك، وشجعنى خطيبى فى هذه الخطوة بالمساعدة والمشاركة بجانب عمله كطبيب أسنان.

وأردفت "من هنا بدأنا مشروعى، لكن بتشجيع من خطيبى ودعم متكامل منه لتقديم المساعدات والمشاركة فى العمل، وبدأ يساعدني بالأدوات كلها والأخشاب والألوان والصلصال الحرارى، وبدأت بالفعل أشتغل وأحقق لو جزء بسيط من حلمى".

 

وأكدت "دينا": "فكرت اتطور فى إنى اتعلم الدمج ما بين الرسم والريزن، وبدأت عرضها على مواقع التواصل الاجتماعى، ووقتها كانت المفاجأة إن الشغل حصل على إعجاب ناس كتير".
 
وعن الصعوبات قالت "واجهت صعوبة فى الحصول على الخامات بسبب عدم انتشاره فى مصر، ومعظم الخامات حصلت عليها من دبى بجانب تصنيع خامات يدوية وتجميليه".
 

وأوضحت قائلة: "سبب نجاحى كان أهلى بشكل عام، وخطيبى على المستوى الخاص اللى قدملى كل اللى يقدر عليه من دعم وتشجيع ومساعدات فى الحصول على الخامات".

وأنهت حديثها قائلة: "حابة أوجه رسالة للشباب بصفة عامة، وأقولهم اشتغلوا الحاجة اللي بتحبوها، وبلاش توقف موهبتك قدام دراستكم وخليك ذكى واجمع ما بين الاثنين دراستك وشغلك الأساسى وموهبتك، واستغل الأوقات السعيدة فى حياتك".

 

رسومات عليى البحر
رسومات على البحر
 
اساس منزلي  بالرزين
اساس منزلي بالرزين
 
طريقة تعليم الرزين

طريقة تعليم الرزين

منظر طبيعي

منظر طبيعي
 
مشغولات يدوية

مشغولات يدوية

أشكال الرزين

أشكال الرزين










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة