بريطانيا تدعم "التطعيم الكامل" لإعفاء مخالطى المصابين بكورونا من فترة العزل

الأحد، 20 يونيو 2021 07:41 م
بريطانيا تدعم "التطعيم الكامل" لإعفاء مخالطى المصابين بكورونا من فترة العزل كورونا في بريطانيا
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة الجارديان، إن الأفراد الذين تلقوا لقاح كورونا فى المملكة المتحدة قد لا يضطروا إلى عزل أنفسهم لمدة 10 أيام بعد الاتصال بشخص مصاب بالفيروس.

 

أشارت الصحيفة، إلى أن وزير الصحة البريطانى مات هانكوك، يضغط من أجل استبدال العزلة الذاتية باختبار يومى وهى سياسة قد تدخل حيز التنفيذ قريبًا، رهنا بموافقة كريس ويتى، كبير المسؤولين الطبيين فى إنجلترا، والتى ستعتمد على النتائج من تجربة شارك فيها 40 ألف شخص.

 

أشارت ليندا بولد، أستاذة الصحة العامة فى جامعة إدنبرة، إلى أن الولايات المتحدة نفذت هذا بالفعل، وقالت: "لقد غير مركز السيطرة على الأمراض توجيهاته منذ فترة ليقول أن الأشخاص الذين تناولوا جرعتين من اللقاح... بعد حوالى 10-14 يومًا من الجرعة الثانية لم يضطروا إلى عزل أنفسهم، لذلك أعتقد أننا نتحرك هذا الاتجاه".

 

وأضافت بولد أنه ستكون هناك مناقشات حول اختبار الأطفال بانتظام بدلًا من مطالبة أعداد كبيرة منهم بالعزل الذاتي.

 

قال البروفيسور آدم فين، الذى يقدم المشورة للحكومة بشأن اللجنة المشتركة للتطعيم والتحصين، أن إلغاء العزل الذاتى لمدة 10 أيام للأشخاص الذين تلقوا لقطعتين وكانوا على اتصال بأشخاص مصابين بالفيروس كان اقتراحًا "مثيرًا للاهتمام".

 

وأضاف: "نحن نعلم أن اللقاح، خاصة بعد جرعتين، فعال للغاية فى منعك من الإصابة، ويقل احتمال دخولك المستشفى 20 مرة.. نعلم أيضًا أنه سيقلل من فرص إصابتك بمرض أكثر اعتدالًا وإصابة أشخاص آخرين، ولكن ربما يكون القيام بذلك أقل فائدة من منعك من الإصابة بمرض خطير، لذلك فهو نوع من التوازن بين المخاطر."










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة