أول لعبة جماعية بدون حكام نهائيا.. اعرف حكاية لعبة الطبق الطائر "فيديو"

الإثنين، 28 يونيو 2021 12:00 م
أول لعبة جماعية بدون حكام نهائيا.. اعرف حكاية لعبة الطبق الطائر "فيديو" لعبة الطبق الطائر
كتب ـ أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتقد البعض أن الطبق الطائر هو مجرد اسم للعبة ترفيهية تمارس فى أوقات الفراغ وخلال المصيف فقط، لكن المثير للدهشة أن اللعبة لها تاريخ طويلة وتم تشكيل اتحاد لأعضائها وتم تمثيل مصر في كأس العالم للطبق الطائر .
 
عدسة "اليوم السابع" التقت عددا من أعضاء فريق الطبق الطائر بمحافظة الإسكندرية والذين كشفوا عن تفاصيل مثيرة وهامة بشأن اللعبة وكيف أنهم عانوا من أجل ممارسة هذه اللعبة للاستمرار.
 
في البداية قال الدكتور هاشم شريف طبيب اسنان وكابتن فريق الطبق الطائر بالإسكندرية، إن الفريق تأسس صدفة أثناء لعبة بيسبول في نادى سبورتنج، لافتا إلى أن اللعبة موجودة فى مصر منذ عام 2002، ولكن عدد الممارسين لها محدود جدا، ولا تحتاج سوى لطبق بلاستيك.
 
 
وتابع كابتن هاشم قائلا: كان هناك 4 فرق فقط فى مصر تمارس هذه اللعبة ثلاثة منها فى القاهرة وواحدة فى الإسكندرية، والآن أصبح عدد الفرق 8.
 
ومن جانبها، أبدت ساندرا الصباغ اعجابها باللعبة لانها تجمع بين الأولاد والبنات بشكل راقى حيث لا تعتمد على اللمس أو الاحتكاك ، لافتا إلى أن اللعبة لها فوائد كثيرة طبياً، منها زيادة اللياقة البدنية فى فترة قصيرة، مقارنة بألعاب أخرى مثل كرة القدم أو التنس أو السباحة.
 
وقال محمد دهب لاعب منتخب مصر في لعبة الطبق الطائر أنه يمارس اللعبة منذ 10 سنوات واكثر ، مشيرا إلى أنه تعرف على اللعبة من خلال صديقة له كان شقيقها يمارس اللعبة وانبهر بها جدا.
 
 وتابع دهب في حديثه أنه مثل مصر في كأس العالم  للعبة الطبق الطائر .
 
وقالت فريدة طايل، إن  هذه اللعبة تساعد على رفع الروح المعنوية للاعبين، فيمكن لأى فرد فى الفريق أن يسجل أهدافا ليس بالضرورة لاعبا معينا مثلما يحدث فى كرة القدم.
 
فيما رأى آخرون أن اللعبة لها تاريخ طويل، تساعد على تنمية اللياقة البدنية بأقل التكاليف، لذا رفعوا شعار نشر اللعبة فى كل بلد وقرية ومحافظة فى مصر.
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة