أكبر كرة فى العالم تظهر في الدنمارك احتفالا بيورو 2020.. فيديو

الخميس، 03 يونيو 2021 04:33 م
أكبر كرة فى العالم تظهر في الدنمارك احتفالا بيورو 2020.. فيديو صورة الكرة العملاقة
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعيش أوروبا حالة من البهجة والاحتفالات مع قرب انطلاق بطولة يورو 2020، والتي تأجلت من الصيف الماضي إلى يونيو الحالي بسبب كورونا، وتنتقل أجواء البهجة من دولة إلى أخرى من الـ 12 مدينة بـ12 بلدا أوروبيا، تستضيف البطولة الهامة، حيث تضم كبار منتخبات ونجوم أوروبا.

ووسط هذه الأجواء الاحتفالية، نفذ فريق "ليجو" في مدينة بيلوند الدنماركية عملية بناء مجسم لأكبر كرة في العالم، في مركز يعرف باسم "بيت الليجو"، احتفالاً ببطولة يورو 2020 لكرة القدم التي ستبدأ في الحادي عشر من يونيو الجاري، ويبلغ ارتفاع الكرة أكثر من 4 أمتار واستخدم في بنائها حوالي 170 ألف قطعة ليجو.

اثناء تصميم كرة الليجو
اثناء تصميم كرة الليجو

 

وتم بناء أكبر كرة قدم في العالم مصنوعة من طوب LEGO خلال إغلاق كورونا من قبل الموظفين في منزل الليجو فى المدينة الدنماركية، وساهم كل من عمال النظافة والمصممين وطاقم المطبخ ووكلاء اللعب وحتى الرئيس التنفيذي في بناء الكرة العملاقة.

خلال عملية بناء الكرة
خلال عملية بناء الكرة

 

صورة الكرة العملاقة
صورة الكرة العملاقة

 

وعرضت شبكة "يورو نيوز"، لقطات من مشهد كرة الليجو احتفالات ببطولة يورو 2020، حيث قام العاملين في بيت الليجو معًا بتجميع 173600 قطعة من طوب LEGO الكلاسيكي 2 × 2، و تزن كرة القدم 2.5 طن ويبلغ ارتفاعها أكثر من 4 أمتار، وهي مكونة من 75 وحدة بالأبيض والأسود.

 

وتستعد منتخبات أوروبا لخوض منافسات بطولة يورو 2020، والتي تأجلت من الصيف الماضي إلى يونيو/حزيران المقبل، بسبب كورونا، وتقام فعاليات البطولة في 12 مدينة بـ12 بلدا أوروبيا، في الفترة من 11 يونيو إلى 11 يوليو 2021.

 

وستقام مباريات هذه البطولة في 12 دولة احتفالا بالذكرى الستين للبطولة، بمشاركة 24 منتخبا وذلك للمرة الثانية، بعد نسخة فرنسا عام 2016، ومن المقرر أن يعود مبدأ الاستضافة لدولة أو 2 فقط مع استضافة ألمانيا لنسخة العام 2024.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة