الهروب هو الحل.. الديمقراطيون بتكساس يغادرون الولاية لمنع تمرير قانون التصويت

الثلاثاء، 13 يوليو 2021 12:45 م
الهروب هو الحل.. الديمقراطيون بتكساس يغادرون الولاية لمنع تمرير قانون التصويت الديمقراطيون فى ولاية تكساس
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن النواب الديمقراطيين فى تكساس قد هربوا من الولاية أمس، الاثنين، فى أحدث محاولة من جانبهم لمنع تمرير قانون جديد مقيد للتصويت من قبل المجلس التشريعى بالولاية الذى يسيطر عليه الجمهوريون، وتوجهوا إلى واشنطن من أجل جذب الانتباه على الصعيد الوطنى.

 وغادرت المجموعة مدينة أوستن أمس على متن طائرتين وصلتا إلى مطار دالاس الدولى قبل شروق الشمس اليوم، وقال قادة الوفد إن 51 من إجمالى 67 ديمقراطيا بمجلس نواب الولاية كانوا على متن الطائرتين، بينما وصل آخرون بشكل منفصل إلى واشنطن، وهو عدد كاف لمنع الجمهوريون بتكساس من تحقيق النصاب لمباشرة أعمال المجلس.

 وأوضحت الصحيفة، أن الرحيل الذى تم ترتيبه بشكل سريع أضاف عنصرا سينمائيا إلى المعركة الحزبية فى ولاية تتمتع بتاريخ سياسى حيوى. فقد هرب الديمقراطيون إلى ولايات مجاورة من قبل فى محاولة لعرقلة تشريع، من بينها ما حدث عام 2003 عندما سافروا إلى نيوميكسيكو وأوكلاهوما فى محاولة لتجنب محاولات الجمهوريين إعادة رسم مقاطعات الكونجرس.

 ورأت نيويورك تايمز أن هذه الخطوة يمكن أن تحدث شللا فى المجلس التشريعى لأسابيع لو ظل الديمقراطيون خارج الولاية حتى انتهاء الجلسة الخاصة فى أغسطس.

ورغم ذلك، فإنه يكشف الخيارات المحدودة أمامهم على المدى الطويل فى المجلس التشريعى الذى يحظى الجمهوريون فيه بأغلبية فى كلا الغرفتين. ولفتت الصحيفة إلى أن الإجراءات البرلمانية ومحاولات إضافة تعديلات يمكن أن تؤجل العملية لكنها لن تلغيها. وقال الجمهوريون أن مناورة الديمقراطيين ستفشل فى نهاية المطاف.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة