الموجة الرابعة من كورونا تغزوا أوروبا.. تفاصيل السلالة الجديدة "فيديو"

الأربعاء، 11 أغسطس 2021 01:55 م
الموجة الرابعة من كورونا تغزوا أوروبا.. تفاصيل السلالة الجديدة "فيديو" جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة، للموجة الرابعة وتأثيرها علي الدول الأوروبية، حيث تتحدث التقارير المتداولة عن عودة الإصابات مرة أخرى لبعض البلدان الأوروبية، وإعادة التشديد على تلقى اللقاح، مع الأخذ في الاعتبار، أن إحصائيات الإصابة بالفيروس في دول أوروبا بدأت تتصاعد بسبب سلالة دلتا، الأمر الذى دعا الأطباء إلى توجيه الإرشادات لمقاومة هذه السلالات وهو التطعيم واللقاحات في العالم كله وليس فقط في دول أوروبا.
 
 
وأجرى تليفزيون اليوم السابع لقاء عبر سكايب من روما، مع الدكتور فؤاد عودة، رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، الذي تحدث عن الإصابات الجديدة، والموجة الرابعة، ونوع السلالة الجديدة وخطورتها.
 
وفي سياق متصل، قالت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، إن حصيلة مصابي فيروس كورونا المستجد حول العالم اقتربت من 203 ملايين حالة، وحالات الوفاة وصلت إلى أربعة ملايين حالة وفاة.
 
ويشار إلى أن أكبر حصيلة للإصابة بالفيروس حول العالم في الولايات المتحدة الأمريكية بإجمالي إصابات بلغ 35 مليوناً و763 ألفاً إصابة.
 
هيئة تنظيم الدواء في الاتحاد الأوروبي، قالت إنها لا تملك بيانات كافية للتوصية بإعطاء جرعات معززة من لقاح كوفيد-19 رغم إعلان دول كبرى في الاتحاد أنها ستطرح جرعة ثالثة للفئات الأشد ضعفا والمعرضة للخطر اعتبارا من سبتمبر، رغم أن أكبر دولتين في الاتحاد الأوروبي، وهما ألمانيا وفرنسا، تمضيان بقوة في خطط لطرح بعض الجرعات.
 
وقالت وكالة الدواء "من السابق لأوانه في الوقت الراهن تأكيد الحاجة إلى جرعة معززة من لقاحات كوفيد-19 من عدمه أو متى (يمكن إعطاؤها) نظرا لعدم وجود القدر الكافي من البيانات حتى الآن من خلال حملات التطعيم والدراسات الجارية لمعرفة مدة الحماية التي توفرها اللقاحات".
 
واختزن الاتحاد الأوروبي في الأشهر الأخيرة مليارات الجرعات التي حصل عليها من شركات تصنيع اللقاحات للسنوات القادمة، قائلا إنها قد تصبح ضرورية في حالة إعطاء جرعات معززة أو محاربة النسخ المتحورة من فيروس كورونا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة