المملكة المتحدة تخطط لتطعيم المراهقين بين 16 إلى 17 عاما قبل دخول المدارس

الأربعاء، 04 أغسطس 2021 01:07 م
المملكة المتحدة تخطط لتطعيم المراهقين بين 16 إلى 17 عاما قبل دخول المدارس بوريس جونسون وكورونا في بريطانيا
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد خبراء في الحكومة البريطانية أنه من المتوقع تقديم لقاحات كورونا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و17 عاما، وفقا لصحيفة الجارديان.

بعد أسبوعين فقط من توصية الجسم بعدم التطعيم الروتيني للأطفال، أكد مصدران حكوميان أن اللجنة المشتركة الدولية تعيد النظر في حكمها. يقتصر تطبيق نظام التطعيم لمن تزيد أعمارهم عن 12 عامًا على الأشخاص المعرضين للخطر سريريا أو الذين يعيشون مع شخص معرض للخطر.

تأمل الحكومة أن تكون البلاد قد تجاوزت أسوأ الموجة الثالثة، حيث انخفضت حالات الإصابة الجديدة اليومية بفيروس كوفيد في جميع أنحاء المملكة المتحدة إلى 21،691 يوم الثلاثاء وانخفض عدد حالات الدخول إلى المستشفيات إلى 731 بينما كان هناك 138 حالة وفاة.

ومع ذلك، لا تزال هناك مخاوف بشأن احتمال ارتفاع معدل الحالات الجديدة مرة أخرى بمجرد إعادة فتح المدارس في سبتمبر، في نفس الوقت الذى يتوقع فيه العديد من أصحاب العمل عودة المزيد من العمال إلى المكتب.

تظهر انتائج الدراسات أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل كانوا أقل عرضة بثلاث مرات من الأشخاص غير الملقحين، كما أشارت البيانات من إمبريال كوليدج لندن وإيبسوس موري إلى أن الأشخاص الذين تلقوا لقاحًا مزدوجًا هم أقل عرضة لنقل الفيروس للآخرين.

وفي وقت سابق أشاد وزير التطعيم البريطاني نديم زهاوي، بالجهود المبذولة لاستكمال عملية التطعيم ضد فيروس كورونا وذلك بعدما تجاوز عدد الجرعات التي تم توزيعها في المملكة المتحدة 85 مليون جرعة.

وقال زهاوي - في تغريدة نشرها على موقع تويتر: " تم توزيع أكثر من 85 مليون جرعة لقاح في جميع أنحاء المملكة المتحدة في أقل من ثمانية أشهر، وهو إنجاز رائع".، وأضاف "شكرا لأبطال هيئة الخدمات الصحية الوطنية والمتطوعين وموظفي الخدمة المدنية على عملكم الدءوب".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة