باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى الـ12 صباحاً .. 4 مناطق عراقية ضمن قائمة الـ10 الأعلى بدرجات الحرارة .. بايدن: صفقة البنية التحتية ستوفر 2 مليون وظيفة.. جهود مكثفة فى لبنان لإخماد حرائق الغابات

الأحد، 08 أغسطس 2021 12:00 ص
باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى الـ12 صباحاً .. 4 مناطق عراقية ضمن قائمة الـ10 الأعلى بدرجات الحرارة .. بايدن: صفقة البنية التحتية ستوفر 2 مليون وظيفة.. جهود مكثفة فى لبنان لإخماد حرائق الغابات  حرائق الغابات
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار العالمية والعربية وفي مقدمتها،  وزارة الأمن الداخلي الأمريكية تحذر من أعمال عنف محتملة خلال أغسطس الجاري، وفيما يلي إطلالة سريعة لأهم الأخبار العالمية والعربية خلال الساعات الماضية:

وزارة الأمن الداخلي الأمريكية تحذر من أعمال عنف محتملة خلال أغسطس الجاري

حذرت وزارة الأمن الداخلي في الولايات المتحدة السلطات الحكومية والمحليةمن زيادة الدعوات للعنف عبر الإنترنت المرتبط بنظريات المؤامرة المتعلقة بالانتخابات ، وفقًا لمصدر في إنفاذ القانون.

وبحسب شبكة سي ان ان، أصدرت وزارة الأمن الداخلي إشعارًا بشأن السلامة العامة للوصول إلى سلطات تطبيق القانون في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

يأتي التحذير ، الذي لا يحتوي على تهديد محدد ، وسط تجدد الادعاءات الكاذبة بشأن انتخابات 2020 ، التي دفعها جزئيًا مايك لينديل ، الرئيس التنفيذي لشركة MyPillow والحليف المقرب للرئيس السابق دونالد ترامب ، الذي ظهر كواحد من أكثر أنصار هذه النظريات المؤامرة.

بايدن: صفقة البنية التحتية ستوفر 2 مليون وظيفة برواتب جيدة كل عام

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن إتمام مشروع البنية التحتية بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي سيخلق ما متوسطه 2 مليون وظيفة ذات وراتب جيدة كل عام.

وغرد جو بايدن على حسابه الرسمي بموقع تويتر،"لا يمكننا إعادة البناء إلى ما كانت عليه الأمور قبل COVID-19 ، علينا إعادة البناء بشكل أفضل".

وأضاف الرئيس جو بايدن، "ستعمل صفقة البنية التحتية بين الحزبين وخطتي لإعادة البناء بشكل أفضل على تنمية اقتصادنا ، وخلق ما معدله 2 مليون وظيفة ذات رواتب جيدة كل عام على مدار العقد المقبل".

قاذفات استراتيجية ومقاتلات أمريكية تستهدف مسلحي طالبان في أفغانستان

 أمر الرئيس الأمريكي جو بايدن، باستهداف مسلحي حركة طالبان بالقاذفات الاستراتيجية، بعد تقدمهم في ثلاث مدن رئيسية في أفغانستان.

وأفادت وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك) بأن قاذفات (بي 52) الأمريكية الاستراتيجية وطائرات (Specter)، الحربية، وجهت ضربات استهدفت فيها مسلحي حركة طالبان في أفغانستان أثناء تقدمهم في ثلاث مدن رئيسية.

جهود مكثفة فى لبنان لإخماد حرائق الغابات وتبريد الأراضي لمنع تجددها

اندلعت حرائق كبيرة بعدد من مناطق الغابات وأشجار الصنوبر العتيقة وذلك بفعل فاعل في بعض المناطق وبسبب ارتفاع درجات الحرارة والرياح السريعة في مناطق أخرى، فيما بذل الجيش اللبناني والدفاع المدني جهودا مكثفة لإخماد الحرائق وتبريد الأرض لمنع تجدد النيران.

وأعلنت مديرية الدفاع المدني اللبناني السيطرة على النيران التي اندلعت في غابات الضنية بمحافظة شمال لبنان وتتواصل حتى عمليات التبريد.

التحالف الدولي يعلن مغادرة قوة تابعة له من العراق إلى الكويت

أعلنت قوات التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، عن مغادرة قوة تابعة له من العراق إلى الكويت.

وذكر التحالف - في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) الإخبارية العراقية - أنه نظرا لتراجع الحاجة إلى وجود قوات "OTH" من قوات التحالف في العراق فقد عادت إلى قواعدها الأصلية في الكويت وغادرت العراق.

ولفت البيان إلى أن قوات من التحالف (قوة المهام المشتركة - عملية العزم الصلب) قوة الأفق (OTH) أكملت مؤخرا مهمتها في العراق وعادت إلى قاعدتها الأصلية في معسكر بورينج بالكويت.

4 مناطق عراقية ضمن قائمة الـ10 الأعلى بدرجات الحرارة المسجلة

حلت 4 مناطق عراقية، في قائمة الـ10 الأعلى في درجات الحرارة العظمى المسجلة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وذكرت وكالة الأنباء العراقية أن مدينة الجهراء الكويتية حلت بالمرتبة الأولى على مستوى العام مسجلة 50.1 درجة مئوية، تلاها مطار الملك فهد في مدينة الدمام السعودية بـ49.8 درجة مئوية، ثم مدينة كوليناز دي توكانتس في البرازيل بـ49.7 درجة مئوية، ثم منطقة مِطربة شمال الكويت بـ49.6 درجة مئوية".

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة