أهالى قرية شهبندر التجار: بنى 400 قبر للغلابة وشجع حفظة القرآن.. فيديو

الجمعة، 10 سبتمبر 2021 01:37 ص
أهالى قرية شهبندر التجار: بنى 400 قبر للغلابة وشجع حفظة القرآن.. فيديو
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، بثا مباشرا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، مع عدد من أهالى قرية أبو رقبة التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، من داخل المقابر، وذلك مع رحيل رجل الصناعة الوطنية وشهبندر التجار الحاج محمود العربى، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة العربي مساء اليوم عن عمر ناهز 89 سنة.
 

مقابر العربي
مقابر العربي

 

ويقول خالد جعفر من أهالى القرية، إن الراحل محمود العربى كان شخصية يحب الخير فى شتى أنواعه، حيث كان يسعد الفقراء عن طريق عمل مرتبات شهرية لهم ومساعدة غير القادرين سواء كان فى توفير الرعاية الصحية أو الزواج.

ويضيف أحمد حامد من أهالى القرية، أنه قام ببناء مجمع معاهد أزهرى وكتاب لتحفيظ القرآن الكريم، وكان يحرص على تشجيع الحافظين برحلات عمرو لكل من يحفظ القرآن الكريم كاملا، بل قام ببناء 400 مقبرة مجانا لجميع أهالى القرية وتم إعطاء كل عائلة مقبرتين واحدة رجال وأخرى للنساء.

وقد تقلد رجل الأعمال محمود العربي صاحب مجموعة العربي وشهبندر تجار مصر هذا المنصب لمدة 12 عاما، وكان له دور مؤثر ومحوري في تطوير أداء اتحاد الغرف التجارية المصري، كما ساهم في تطوير وتوطين الصناعة الوطنية.

وولد العربي عام 1932م في أسرة ريفية فقيرة بقرية أبو رقبة بمركز "أشمون" في محافظة المنوفية، توفي والده وهو في سن صغير، انتقل بعدها إلى القاهرة، ليعمل بائعا في محل صغير لبيع الأدوات المكتبية ليواصل رحلة كفاح بعدها ويؤسس واحدة من أكبر الكيانات العاملة في ملف الصناعة والتجارة بمصر.

وتقام الجنازة غدا  بعد صلاة الجمعة من مسجد العربي بقرية أبورقبة مركز أشمون بالمنوفية، حيث أن الفقيد ولد عام 1932 وتوفي عن عمر يناهز 89 عامل وأسس الحاج محمود العربي رجل الأعمال المصري، وعضو البرلمان السابق ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات العربي  مجموعة شركات العربي عام 1964 لتصبح واحدة من أكبر دور الصناعة المصرية والمالكة لتوكيلات عدة لشارب وتوشيبا وسيكو وغيرها كما أطلق إنتاج أول مجموعة صناعات منزلية وإلكترونية وطنية متطورة كما ساهم في خلق حوالى 40 الف فرصة عمل كما ساهم في العديد من الأعمال الخيرية الكبري في كافة أنحاء الجمهورية.

نعى اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية وفاة الحاج محمود العربى رئيس مجلس إدارة مجموعة العربى ورجل الصناعة الوطنية وأحد أبناء محافظة المنوفية المخلصين، والذى وافته المنية، سائلا الله عز وجل أن يتغمده بالرحمة والمغفرة وأن يسكنه الفردوس الأعلى .

وأعرب محافظ المنوفية عن عظيم حزنه وأساه لوفاة أحد أهم رواد الصناعة المصرية، مشيرا إلى أنه كان نموذجا مشرفا للعطاء وحب الناس وكان محل تقدير كل المصريين، مؤكدا على أنه رحل جسدا وسيبقى سيرته العطرة وريادته فى مجال التجارة والصناعة نموذجا فريدا تقتدى به الأجيال القادمة، وستبقى أعماله الخيرية والإنسانية حاضرة فى الوجدان .

من المقرر تأدية صلاة الجنازة اليوم، وذلك بعد صلاة الجمعة من مسجد العربى بقرية أبو رقبة بمركز أشمون .

جدير بالذكر ان الحاج محمود العربى ولد عام 1932 من أسرة ريفية بقرية "أبو رقبة" بمركز أشمون، توفى والده وهو فى سن صغير، وانتقل بعدها إلى القاهرة لتبدأ رحلته المشرفة فى مجال  التجارة والصناعة والتى بدأت فى عمر العاشرة، حيث نجح فى تأسيس مجموعة العربى والتى تعد مركزا رئيسيا للتصنيع بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا .

المقابر
المقابر
 
رجل الأعمال محمود العربي بنى 400 مقبرة للأهالى مجانا
رجل الأعمال محمود العربي بنى 400 مقبرة للأهالى مجانا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة