"ثقافة شمال سيناء" تنفذ برنامجا تثقيفيا ترفيهيا لأبناء أهالى حى الكرامة

الأحد، 05 سبتمبر 2021 08:00 ص
"ثقافة شمال سيناء" تنفذ برنامجا تثقيفيا ترفيهيا لأبناء أهالى حى الكرامة قصر ثقافة العريش
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حققت مديرية الثقافة بشمال سيناء مطلب لأهالى حى الكرامة بشمال سيناء بتنفيذ برنامجا تثقيفيا ترفيهيا لأبنائهم الذين لم يجدوا وسيلة لإسعادهم غير تخصيص منزل قديم وتحويله لمركز ترفيهى وتعليمى وتثقيفى لهم.

وقال أحمد بخيت أحد الشباب ومن رموز حى الكرامة بشمال سيناء لـ"اليوم السابع"، إنه بعد زيارة نفذها أشرف المشرحانى مدير ثقافة شمال سيناء للإطلاع على مبادرتهم تحويل منزل قديم لمركز ثقافى وترفيهى لأطفالهم أطلق عليه اسم " بيت الكرامة "، وتعويضهم عن أى نقص فى هذا الجانب من الخدمات بجهود تطوعية مجانية يقدمها الخريجين وطلبة الجامعات من أبناء الحى، تم تخصيص 3 أيام لحضور الأطفال رواد "بيت الكرامة" أنشطة منوعة تقدمها لهم الثقافة بقصر ثقافة العريش.

وأضاف أنه تم إقامة نشاط ثقافى خاص بأطفال حى الكرامة فى قصر الثقافة ولمدة 3 أيام متتابعة مع توفير وسيلة انتقال للأطفال من وإلى الحى على مدار الأيام واستفاد من هذه الأنشطة 150 طفلا.

وقال أشرف المشرحانى مدير فرع ثقافة شمال سيناء، إنه فى إطار حرص الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة هشام عطوة على تنمية الوعى الثقافى والوصول للقرى المحرومة ثقافيا، اختتم أقليم القناة وسيناء الثقافى فعاليات معرض كتاب القرية لمدة ثلاثة أيام بقرية الكرامة بشمال سيناء.

وأضاف أنه تم استضافة الاطفال وتقديم خدمات تثقيفية وترفيهية متنوعة لهم اسعدتهم وأسرهم.

يذكر أنه سبق ورصد تلفزيون اليوم السابع نجاح مجموعة من شباب حى الكرامة شرق مدينة العريش بشمال سيناء فى تحقيق حلم أبناء حيهم بتعليمهم اللغات وفنون الرسم والموسيقى مجانا وامنيتهم لن يتحول المكان لقصر ثقافة الشباب الجامعيون قدموا خدماتهم بالمجان كل فى تخصصه للأطفال الذين يستقبلونهم كل يوم فى هذا المنزل الذى أطلق عليه اسم "بيت الكرامة".

ومن داخل المنزل رصد "تلفزيون اليوم السابع"، استفادة أعداد كبيرة من الأطفال من هذه الخدمة المجانية، وتطلع القائمين على المبادرة من الشباب أن يكبر حلمهم ويتحول المكان لقصر ثقافة يجمع الأطفال ويقدم لهم الأنشطة الترفيهية.

ويشارك الشباب أعداد من المهتمين بالشأن الثقافى بشمال سيناء لدعمهم معنويا وتشجيعهم على استمرار تجربتهم، وقال أشرف المشرحانى مدير ثقافة شمال سيناء: أنه شاهد التجربة وهى مثال لدور شباب مصرى واعى، وتقرر أن تبدأ خطوات دعمهم بتخصيص معرض للكتاب والتحرك مع كل جهات الاختصاص للبدء فى إنشاء مقر ثقافى على أرض حى الكرامة بشمال سيناء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة