مبنى السفارة الأمريكية في النيجر يحصل على تصنيف "مباني صديقة البيئة"

الإثنين، 17 يناير 2022 03:00 م
مبنى السفارة الأمريكية في النيجر يحصل على تصنيف "مباني صديقة البيئة" النيجر- أرشيفية
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل مبنى السفارة الأمريكية الجديد في نيامي، عاصمة النيجر، على تصنيف "لييد" البلاتيني للمباني التي تُحافظ على البيئة، من قبل المجلس الأمريكي للمباني الخضراء (USGBC).
 
وذكرت السفارة الأمريكية لدى النيجر، في بيان نشرته صحف محلية، أن هذا التصنيف يدرج المبنى كأول مشروع بلاتيني يرمي إلى الحفاظ على البيئة في غرب أفريقيا، من بين المقار الدبلوماسية التابعة لمكتب عمليات المباني الخارجية في وزارة الخارجية الأمريكية (OBO)، والتي حصلت على شهادات "لييد"، بما في ذلك مشروعين بلاتينيين آخرين و18 ذهبيا و20 فضيا.
 
وأضافت أن المبنى حصل على هذا التصنيف نتيجة توظيف الكثير من تقنيات الطاقة النظيفة وإعادة تدوير المياه، وذلك من خلال العمل عن كثب مع وزارة الخارجية الأمريكية، كما يمتلك المبنى ألواحا كهروضوئية تنتج ما يصل إلى 712 كيلو وات من الكهرباء، أي أكثر من نصف احتياجات المنشأة، في حين يتم تقليل الاستهلاك إلى الحد الأدنى باستخدام الشاشات والمظلات المضبوطة بدقة، والتي تقلل من اكتساب الحرارة الشمسية بنسبة 60 بالمئة تقريبا.
 
وتابعت: أن من خلال الاستجابة للمناخ المحلي، تم دمج العديد من تدابير توفير الطاقة والمياه في تصميم المشروع وبنائه.. كما تم دمج تقنيات إضافية مجربة ومستقبلية لإعادة استخدام المياه أو التقاط الطاقة المهدرة، مثل معالجة مياه الصرف الصحي واحتجاز مياه الأمطار وأنظمة استعادة الطاقة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة