ماذا تعرف عن إديث وارتون بذكرى ميلادها؟.. أصدرت روايات بارزة منها "عصر البراءة"

الإثنين، 24 يناير 2022 11:00 م
ماذا تعرف عن إديث وارتون بذكرى ميلادها؟.. أصدرت روايات بارزة منها "عصر البراءة" إديث وارتون
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ولدت المؤلفة الأمريكية إديث وارتون في 24 يناير من عام 1862، لعائلة عريقة وثرية في نيويورك، نشأت في عالم فخم وكان من المتوقع أن تصبح وارتون زوجة وأم لكنها بدلاً من ذلك أظهرت موهبة فكرية وبدأت في الكتابة في سن مبكرة.

في سن 23 عامًا ، تزوجت من إدوارد وارتون - الذي لم يكن لديه مهنة ولا ثروة، كانت الزيجة غير سعيدة ومضطربة ، لكن الزوجين لم ينفصلا حتى عام 1913. وحينها عادت وارتون إلى الكتابة ، وغالبًا ما تناولت كتابتها موضوعات الطلاق والزواج التعيس والأفراد ذوي الروح الحرة المحاصرين بسبب الضغوط المجتمعية.

تروي رواية وارتون الصادرة عام 1905 ، The House of Mirth ، قصة امرأة اجتماعية في نيويورك تتمتع بإحساس قوي بالفردية ولا يمكنها التكيف مع الأدوار المتوقعة منها وقد أصبح الكتاب من أكثر الكتب مبيعًا.

سافرت وارتون إلى الخارج بشكل متكرر وبعد طلاقها بدأت الكتابة في المجلات النسائية ولا تزال روايتها ، إيثان فروم ، التي تصف بالتفصيل مزارعًا من نيو إنجلاند محاصرًا بمتطلبات النساء في حياته ، واحدة من أشهر أعمالها وفقا لموقع هيستورى.

فازت روايتها عام 1920 ، Age of Innocence ، أو عصر البراءة ببوليتزر وحققت شهرة كبرى وانتشرت بعروض السينما والدراما فيما بعد وقد نشرت العديد من الكتب الأخرى ، لكن بعض أعمالها اللاحقة عانت من الضغوط التي فرضتها الكتابة مقابل المال.

بقيت في فرنسا خلال الحرب العالمية الأولى ، لمساعدة اللاجئين ، وحصلت على وسام جوقة الشرف الفرنسية في عام 1916، ونشرت كتابًا آخر من أكثر الكتب مبيعًا ، وهو Twilight Sleep ، في عام 1927 وسيرتها الذاتية ، A Backward Glance ، في عام 1934، وتوفيت في فرنسا عام 1937.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة