الإبداع الأول..صدور المجموعة القصصية "منازل العشق" للكاتبة الراحلة ندى إمام

الأربعاء، 26 يناير 2022 06:00 ص
الإبداع الأول..صدور المجموعة القصصية "منازل العشق" للكاتبة الراحلة ندى إمام ندى إمام
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدرت المجموعة القصصية الأولى للكاتبة الراحلة ندى إمام عن الهيئة المصرية العامة للكتاب عام 2011، وهي مجموعه قصص قصيرة جدا احتوت على 104 قصة قصيرة جدا تحت عنوان "منازل العشق".

وتتألف منازل العشق من مجموعة من القصص القصيرة جداً أو قصص الومضة التى تحلق في فضاء سرمدي إلى حيث أقاصي وأبعاد الذات البشرية المتمثلة في الروح والجسد فتمضي فوق صراط العشق الصوفي تارة، وتقفز فوق دروب الحب الحسى تارة أخرى آملة أن تبلغ الأسباب.

وندى إمام كاتبة، وروائية وشاعرة وقاصة مصرية حاصلة على درجة الماجستير في العلوم البيئية، وناشطة وباحثة في مجال الوعي البيئي، تنوعت أعمالها الأدبية ما بين الشعر، والنصوص المسرحية، والقصة القصيرة، والرواية الطويلة، وكانت عضوة في نادي أدب مصر الجديدة، واتحاد كتاب مصر، ونادي القصة المصري، وتوفيت في 11 نوفمبر 2020 إثر إصابتها بمرض السرطان.

ألفت ندى إمام عددًا من المؤلفات التي تنوعت ما بين المجموعات القصصية، والرواية الطويلة والشعر، ومنها:

منازل العشق "مجموعة قصصية" صدرت عام 2012 عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، عندما يبكى الجسد "مجموعة قصصية" صدرت عن مطبوعات الفجر، ثورة عزة "مسرحية" صدرت عام 2017 عن دار يسطرون بالقاهرة، الرحيل بأمر الملك "مسرحية"، أشباح الطلل "شعر"، أحداث امرأة لا تشبهني "رواية"، حين التقينا "شعر".

وقد حصدت الكاتبة ندى إمام جائزة نادى القصة عام 2016، جائزة عن قصتها "امرأة لا تشبهنى" وجائزة إحسان عبد القدوس عام 2018، وحصلت على "المركز الأول"، عن قصتها "البرتقالة لا تعرف الحب"، التى تدور حول عالم الطفولة منبع الحب والبراءة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة