الطقس مستقر فى المحافظات مع نهاية العاصفة السيئة.. مستقر وسطوع للشمس فى مختلف أنحاء المنيا.. تغييرات متواصلة وتوقعات بتقلب درجات الحرارة بالإسكندرية.. ومشمس وسماء صافية وارتفاع نسبى فى درجات الحرارة ببورسعيد

السبت، 29 يناير 2022 04:00 م
الطقس مستقر فى المحافظات مع نهاية العاصفة السيئة.. مستقر وسطوع للشمس فى مختلف أنحاء المنيا.. تغييرات متواصلة وتوقعات بتقلب درجات الحرارة بالإسكندرية.. ومشمس وسماء صافية وارتفاع نسبى فى درجات الحرارة ببورسعيد حالة الطقس في المحافظات
المحافظات – أحمد مرعى – حسن عبد الغفار – جاكلين منير – ناصر جودة – محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد محافظات مصر حالة من الاستقرار فى الطقس، اليوم السبت، حيث توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم، استمرار انخفاض الحرارة ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، معتدل على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد، وفرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

ففى المنيا قدم تليفزيون "اليوم السابع"، بثا مباشرا عن حالة الطقس فى محافظة المنيا اليوم السبت، والتى تشهد طقسا مستقرا وسطوعا للشمس منذ الساعات الأولى من الصباح، واختفاء للرياح واختفاء للغيوم عكس أمس والتى شهدت فيه المحافظة طقس شديد البرودة ليلا وظهور الغيوم فى منتصف النهار ونشاط خفيف للرياح بمختلف الأنحاء.

وكانت المحافظة قد أعلنت رفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف مراكز ومدن وقرى وأحياء المحافظة، بالإضافة إلى مديريات الخدمات، لاتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، بناءً على تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية بشأن عدم استقرار الأحوال الجوية.

وكلف المحافظ، مديرى المديريات ورؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية، خاصة على الطرق السريعة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية وتوقعات سقوط الأمطار.

وفى الإسكندرية قدم تليفزيون "اليوم السابع"، فيديو لايف، حول حالة الطقس بالإسكندرية، حيث شهدت المحافظة، تحسن ملحوظ فى حالة الطقس مع سطوع الشمس وتوقف الأمطار، وسجلت الإسكندرية اليوم 15 درجة فى العظمى و10 درجات فى الصغرى.

وشهدت الإسكندرية أمس أمطار غزيرة على مناطق متفرقة، مع تراكم السحب الركامية السوداء، يصاحبها انخفاض فى درجات الحرارة، حيث سجلت الإسكندرية 13 درجة فى العظمى و8 درجات فى الصغرى، وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من استمرار انخفاض الحرارة ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، معتدل على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

وفى الأقصر شهدت محافظة الأقصر، اليوم، حالة من الطقس البارد نهارًا وشديد البارد ليلًا، حيث تنتشر الغيوم فى سماء المحافظة لتغطى قرص الشمس تمامًا منذ الصباح الباكر، ومن جانبها أعلنت محافظة الأقصر عن رفع حالة الطوارئ تحسبًا لأية تقلبات فى الطقس أو هطول أمطار خلال الساعات المقبلة.

وأكد المستشار مصطفى ألهم محافظة الأقصر، أنه تقرر رفع حالة الطوارئ تحسبًا لهطول أمطار على المدينة والقرى خلال الساعات المقبلة، وذلك بعد هطول أمطار خلال الأسبوع الجارى بالمدينة، مع رفع درجة الاستعدادات القصوى تحسبًا للتغييرات المناخية التى قد تتعرض لها المحافظة خلال الساعات القادمة، وأكد على أن غرفة عمليات الأزمات والكوارث منعقدة لمتابعة ومواجهة أى آثار سلبية قد تنتج عن التغيرات المناخية مع الاستعداد لسقوط أمطار ما بين المتوسطة والغزيرة، وجاءت تعليمات محافظ الأقصر لكافة الجهات المختصة برفع درجة الاستعداد القصوى لمجابهة أى أزمات محتملة.

كما كلف محافظ الأقصر، رجال شركة مياه الشرب والصرف الصحى برفع استعداد عربات الكسح وإعادة تمركزها طبقا للخطط الموضوعة لمواجهة الكوارث، ومراجعة حالة محطات المياه ومحطات الصرف والمغذيات الكهربائية والمغذيات الكهربائية البديلة، ووجه محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، برفع درجة الاستعداد بين كافة الجهات المعنية ومتابعة جاهزية كافة المعدات مع انعقاد غرف العمليات بالمراكز والمديريات لتلقى أى بلاغات محتملة وإخطار غرفة العمليات المركزية أولًا بأول للتعامل الفورى مع أى أحداث طارئة.

أما فى البحيرة فقد شهدت المحافظة اليوم السبت استقرارا كبيرا فى حالة الطقس بعد موجة سقوط الأمطار التى ضربت المحافظة خلال الأيام الماضية، وانتظمت الحركة المرورية بشكل كامل على الطرق السريعة والحيوية خاصة طريقى القاهرة - الإسكندرية الزراعى والصحراوى، كما عادت الحياة إلى طبيعتها مرة أخرى بالمدن الساحلية التى توقفت بها حركة الصيد والملاحة نظرا لارتفاع الأمواج عن معدلاتها الطبيعية.

ومن جانبه أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على استمرار انعقاد غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمديريات والشركات على مدار 24 ساعة لتلقى كافة البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية أولًا بأول، وشدد على استمرار أعمال تطهير صفايات المطر وخطوط صرف مياه الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكبارى والأنفاق.

وفى بورسعيد قدم "تليفزيون اليوم السابع"، بثًا مباشرًا، اليوم السبت، من شارع محمد على بنطاق حى الشرق فى محافظة بورسعيد، لمتابعة حالة الطقس.

وشهدت محافظة بورسعيد، سطوع للشمس فى سماء المحافظة الصافية، كما ارتفعت درجات الحرارة بصورة نسبية فى كافة الأحياء ومدينة بورفؤاد، وتسير حركة الصيد بشكل طبيعى فى محافظة بورسعيد، داخل مياه البحر الأبيض المتوسط، كما استقبلت موانئ المحافظة عدد من السفن، واستمرت حركة الملاحة بمجرى قناة السويس.

استقرار-حالة-الطقس-بالبحيرو

استقرار-حالة-الطقس-بالبحيرو


استقرار-حالة-الطقس-وأجواء-مشرقة
استقرار-حالة-الطقس-وأجواء-مشرقة


استقرار-حالة-الطقس-وأجواء-مشرقة-بالمحافظات
استقرار-حالة-الطقس-وأجواء-مشرقة-بالمحافظات


استقرار-حالة-الطقس-وأجواء-مشرقة-وسيولة
استقرار-حالة-الطقس-وأجواء-مشرقة-وسيولة


الغيوم-فى-طقس-الإسكندرية
الغيوم-فى-طقس-الإسكندرية


جانب-من-حالة-طقس-الإسكندرية
جانب-من-حالة-طقس-الإسكندرية


حالة-طقس-الإسكندرية
حالة-طقس-الإسكندرية


طقس-الإسكندرية
طقس-الإسكندرية


طقس-الإسكندرية-اليوم
طقس-الإسكندرية-اليوم










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة