نجاح عملية زراعة كلى تبرعت بها أم لابنتها الطفلة المريضة بالشرقية.. لايف

السبت، 29 يناير 2022 02:06 م
نجاح عملية زراعة كلى تبرعت بها أم لابنتها الطفلة المريضة بالشرقية.. لايف نجاح عملية زراعة كلى تبرعت بها أم لابنتها الطفلة المريضة بالشرقية
الشرقية – فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون "اليوم السابع" بثا مباشرا، من داخل قسم المسالك البولية بمستشفيات جامعة الزقازيق، لتغطية نجاح أول عملية زراعة كلى من أم 45 سنة تبرعت بها لابنتها الطفلة 15 عام.

وتحدث الدكتور لطفى بندارى، رئيس قسم المسالك البولية، لـ"اليوم السابع"، عن نجاح العملية، قائلاً: إن المريضة طفلة تبلغ من العمر 15 سنة، كانت تعانى من فشل كلوى مزمن وتحتاج إلى زراعة كلى ووصلت معها والدتها من منيا القمح بمحافظة الشرقية، للتربع لها بكليتها، وهى الحالة الثالثة خلال هذا العام لزراعات الكلى بالتعاون مع أطباء جامعة المنصورة.

وكان الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق افتتح عناية زرع الكلى الجديدة بمستشفى الجراحة والتى استقبلت الحالة الثالثه لزرع الكلى والتى تمت بنجاح الأسبوع الماضي، واطمئن على الحالة الصحية للمريضة ووالدتها المتبرعة.

أشاد رئيس الجامعة بالتعاون المثمر بين الأقسام المختلفة لتكوين فريق لزراعة الأعضاء، مشيرا إلى الدور الفعال لفريق زراعة الأعضاء بجامعة المنصورة والذى نتج عن بروتوكول التعاون مع جامعة المنصورة فى برنامج زراعة الأعضاء والذى أبرم فى سبتمبر 2020، كما وجه الشكر الخاص للأطقم الطبية والعاملين بالمستشفيات على أدائهم المتميز فى برنامج زراعة الأعضاء.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة