العمر مجرد رقم.. الكابتن "خيرى" يبلغ 62 سنة ويمارس الرياضة منذ 27 عاما بقنا.. يذهب كل يوم للجيم ويرفع 100 كيلو.. ويؤكد: مارست الجرى ورفع الأثقال والسباحة وحافظت على لياقتى.. وأنصح الشباب بالاهتمام بصحتهم

السبت، 08 يناير 2022 05:03 ص
العمر مجرد رقم.. الكابتن "خيرى" يبلغ 62 سنة ويمارس الرياضة منذ 27 عاما بقنا.. يذهب كل يوم للجيم ويرفع 100 كيلو.. ويؤكد: مارست الجرى ورفع الأثقال والسباحة وحافظت على لياقتى.. وأنصح الشباب بالاهتمام بصحتهم الكابتن "خيرى" يبلغ 62 سنة ويمارس الرياضة
قنا صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بشعر أبيض وجسم متناسق وروح الشباب يقف الرجل الستينى بجوار اللاعبين داخل أحد صالات الجيم بمدينة دشنا شمال قنا، ليثبت أن العمر مجرد رقم وأن العزيمة والإصرار تبقى رغم كبر السن وتقدمه، ويؤكد فوائد الرياضة وممارستها منذ وقت مبكر وفى الكبر وحتى بعد بلوغه سن المعاش القانوني، لتبدأ معه رحلة جديدة من العطاء بدلًا من المكوث فى المنزل.

رحلة الكابتن خيرى عبد الله، 62 عاما، بدأها منذ 27 عاما برياضات مختلفة منها الجرى والسباحة ليستكملها برفع الأثقال منذ سنوات ويحافظ على ممارستها فى كل أيام الأسبوع لمدة ساعتين، وكغيره من أبناء جيله كسر خيرى الغير ممكن وحوله إلى واقع بالحفاظ على لياقته البدنية بعد الستين وأثبت أنه لا مستحيل مع الإدارة، مقدمًا النصيحة للشباب بممارسة الرياضة التى تحافظ على الأجسام وصحتها.

قال خيرى عبد الله، إنه بدأ فى ممارسة الرياضة منذ أكثر من 27 عاما، حيث كان يعمل فى شركة السكر وبعد بلوغه سن المعاش استمر فى ممارسة الرياضة أيضًا، ومارس أكثر من رياضة منها الجرى ورفع الأثقال والسباحة واكتسب منهما لياقة بدنية ساعدته على الاستمرار خلال تلك السنوات الماضية والالتحاق بأحد صالات الجيم داخل المدينة.

وأوضح عبد الله، أنه يمارس الرياضة فى الصالة 5 أيام فى الأسبوع ولمدة ساعتين  ويحافظ على النظام الغذائى البسيط اليومى الذى يتكون من بيض ولحوم، كما يتابع مع المدرب الخاص بالصالة التمارين المطلوبة فى كل يوم، ورغم ذلك لم يفكر فى المشاركة بمسابقات رياضية من قبل، وعند مشاركته فى بطولة محلية رفع وزن 100 كيلو مما أثار دهشة الحاضرين.

وأشار خيري، إلى أن إصراره على استكمال مشواره الرياضى وتحسن صحته من خلال ممارسة الرياضية هو ما دفعه إلى الحفاظ على الذهاب للجيم كل يوم ورفع الأثقال، مؤكدًا أن الرياضة لعبت دور كبير فى حياته وحافظت على لياقته البدنية وكذلك صحته، فمعظم أبناء جيله يعانون من أمراض ولا يستطيعون ممارسة الرياضية فى الوقت الحالى بسبب كبر العمر.

وأضاف الكابتن خيرى عبد الله، أن رغم الإيجابيات والتشجيع له إلا أن هناك البعض ينتقد ما يقوم به ويتهكمون عليه بسبب تقدم عمره وتواجده بين الشباب فى الجيم، إلا أن ذلك لم ينقص من عزيمته واستمر فى ممارستها، موجها رسالة للشباب بضرورة ممارسة الرياضة والحافظ على ذلك لأنها طريق النجاة.

 

 

خيري-عبد-الله
خيري عبد الله

 

ستيني-يرفع-الاثقال-بقنا
ستيني يرفع الاثقال بقنا

 

كابتن-خيري-بدشنا
كابتن خيري بدشنا

 

الكابتن-خيري-أثناء-ممارسة-الرياضة
الكابتن خيري أثناء ممارسة الرياضة
 
الكابتن-خيري
الكابتن خيري









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة