التليفزيون هذا المساء.. "الأرصاد" تعلن انخفاض درجات الحرارة وفرص سقوط أمطار

الأربعاء، 19 أكتوبر 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. "الأرصاد" تعلن انخفاض درجات الحرارة وفرص سقوط أمطار التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.


 

"الأرصاد" تعلن انخفاض درجات الحرارة وفرص سقوط أمطار
 

قدم تليفزيون "اليوم السابع"، تغطية خاصة استعرضت من خلالها حالة الطقس، حيث استضافت التغطية دكتور منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية.

وأكدت غانم، على أن هناك استمرار فى انخفاض درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وسيناء وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية حار على جنوب الصعيد، ولطيف فى أول الليل مائل البرودة فى أخره على كافة الأنحاء.

وأوضحت منار غانم عضو المركز الإعلامي للأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد أمطار خفيفة قد تكون متوسطة أحيانا على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى.

فيما أوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن  درجات الحرارة اليوم الثلاثاء، القاهرة العظمى 28  درجة والصغرى 22 درجة، والإسكندرية العظمى 27 والصغرى 19 درجة، ومطروح العظمى 25 درجة والصغرى 18 درجة، وسوهاج العظمى 32 درجة والصغرى 20 درجة، وقنا العظمى 33 درجة والصغرى 21 درجة، وأسوان العظمى 35 درجة والصغرى 22 درجة.

 

أحمد الطاهرى عن انطلاق القاهرة الإخبارية: المنافسة مفتوحة وكل الأمور مطروحة للتناول
 

قال الإعلامي أحمد الطاهرى، رئيس قطاع الأخبار بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إن ساحة المنافسة الإعلامية مفتوحة للجميع، وفيما يخص الريادة، فإن إعلام أي زمان أو مكان، هو جزء من سياق اجتماعي وسياسي.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يذاع على قناة الحياة: "نتحدث الآن عن مصر مستقرة، ومصر التي عادت إلى دورها، وهي الآن لاعب رئيسي في الأجندة العالمية، وبالتالي فإننا نتحدث عن دور مختلف، ليس فقط في الشق الإخباري".

وقال: "إتاحة المنافسة مفتوحة أمام الجميع، والمشاهد هو من يقرر أي وسيلة إعلامية تحترم عقله، ونحن مطمئنين أن القناة الإخبارية ستكون إضافة للمشاهد المصري والعربي".

وتابع: "كل الأمور مطروحة للنقاش والتناول بأبعاد مختلفة، وأسهل شيء الآن هو الحصول على معلومة، ولكن ما هو وراء المعلومة؟ أتمنى أن نؤدي رسالة على الوجه الأكمل".

 

متحدث الزراعة: نبذل جهودا كبيرة بمجال الإنتاج الداجنى وتعظيم الإنتاج
 

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إننا نبذل جهودا كبيرة فى مجال الإنتاج الداجنى، وعملنا على تعظيم الإنتاج والتوسع فى إنشاء المزارع، والزراعة التعاقدية، وتم توفير 44 مليون دولار اعتمادات للإفراج عن الأعلاف المحتجزة بالموانئ".

وأضاف الدكتور محمد القرش، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الورقة والقلم" الذى يقدمه الإعلامى نشأت الديهى على قناة tn، أنه تم التنسيق لإيجاد آلية للمتابعة لمنتجى الدواجن، وتوفير احتياجات المزارع للعملة الأجنبية.

وأكد المتحدث باسم وزارة الزراعة الجهود المبذولة لعملية وصول الذرة، موضحا أنه ستشهد الفترة المقبلة عملية رخاء لتوفير الأعلاف والذرة للمنتجين والدواجن للمواطن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة