"اكسترا نيوز" تسلط الضوء على تحقيق اليوم السابع حول الرمال السوداء

الخميس، 20 أكتوبر 2022 12:19 ص
"اكسترا نيوز" تسلط الضوء على تحقيق اليوم السابع حول الرمال السوداء ريهام السهلي
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الإعلامية ريهام السهلى، إن الدولة تعاملت مع الرمال السوداء، بشكل يصون ثروات البلاد ويعظم ثرواتها الاقتصادية، وهو أبلغ رد على الشائعات التى تحاول الترويج بقيام مصر بالتفريط فى أى من ثرواتها.
 
أضافت ريهام السهلى، خلال برنامج حديث الأخبار على قناة إكسترا نيوز، أن الرمال السوداء فى الماضى كانت تعرض للنهب والسرقة وكان يتم بيعها بأبخث الأسعار فى البناء، بالرغم انه كنز استراتيجى.
 
وأوضحت، أن موقع "اليوم السابع" كان قد انفرد بعمل تحقيق استقصائى موسع حول تهريب الرمال السوداء فى مصر، ولاقى هذا التحقيق ردود أفعال محلية ودولية.
 
تابع، ورصدت عدسة "اليوم السابع"، أعمال السرقة التى تعرضت لها الرمال السوداء، وبلغت عدد المحاضر التى تم تحريرها بالسرقة 50 محضر، وتم إحباط أكثر من 120 محاولة سرقة الرمال السوداء من خلال مجلس مدينة بلطيم.
 
أكدت أن "اليوم السابع" حذرت مرارا من سرقة الرمال السوداء المليئة بالعناصر المشعة حتى جاءت توجيهات الرئيس السيسى بالإستفادة منها وإنشاء مجمع مصانع الرمال السوداء ببلطيم والبرلس.
 
وبحسب "اليوم السابع" أنه فى يوم 13 يناير 2013 تقدم محمد رزق الموافى رئيس اللجنة الشعبية ببلطيم وقتها ببلاغ حمل رقم 4850 إدارى ضد مافيا سرقة الرمال السوداء مطالبا بدوريات وأكمنة لضبط التشكيل العصابى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة