دليلك لاختيار فرشاة مناسبة لنوع شعرك.. لحمايته من التقصف والتلف

الأحد، 27 نوفمبر 2022 04:00 ص
دليلك لاختيار فرشاة مناسبة لنوع شعرك.. لحمايته من التقصف والتلف فرشاة
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كل سيدة تحب الأهتمام بمظهرها وأناقتها، خاصة بشعرها لأنه تاجها  ولكن عند تمشيط الشعر قد تشعر بالإحباط الشديد نتيجة لوقوع بعض خصلات الشعر وتقصفه، وليس المرأة  فقط التى تعانى من تلك المشكلة ولكن الرجل أيضاَ قد يشتكى من تقصف الشعر خاصة عند تمشيطه هو الأخر، ولا يدركون السبب الحقيقى وراء ذلك، وقد لا ينتبه البعض من أن اختيار مشط الشعر أو الفرشاة أمر غاية فى الأهمية، لصحة وحماية الشعر من التقصف..

ويعتبر المشط هو من أبسط الأشياء التى تفرد الشعر بسهولة،  ويوجد بعد الطرق التى يتم من خلالها اختيار الفرشاة المناسبة لنوع الشعر، لحمايته من التقصف والحفاظ علي، وفقاً لموقع" timesofindia".

اختيار مشط واسع الأسنان:

عند تمشيط الشعر الرطب، يجب اختيار مشط شعر واسع الأسنان، لفك تشابك الشعر، سواء نوعه طويل أو قصير، لأن أسنان المشط الواسعة تؤدى إلى تصفيف ألطف على خصلات الشعر، مع تقليل الإحتكاك، مما يقلل من أى تمزق أو تلف لخصلات الشعر، أو تساقط الشعر الناتج عن التمشيط، و ألطف على فروة الرأس، ويمنع حدوث أى تهيج، ويمكن لمن يرغب فى الحصول على شعر فوضوى يمشط شعره بالمشط واسع الأسنان لأن يعطى خطوط تمشيط أقل وضوح.

 

فرشاة شعر كلاسيكية:

فرشاة الشعر الكلاسيكية تعتبر قادرة على التعامل مع الشعر بكل أنواعه، وأنماطه، ويمكن التحكم بالشعر من خلال الفرشاة، ويمكن تصفيف الشعر بها وهو جاف، وتغير مظهر الشعر مع التحكم بطوله وشكله بشكل سريع ومحكم.

 

 فرشاة تمرر الهواء عند التمشيط:

هذه الفرشاة يتم اختيارها عند تصفيف الشعر مع استخدام مجفف الشعر مما يمكن مرور الهواء للشعر عند تمشيطه من خلال الفرشاة بكل سهولة، والفرش ذات التهوية يكون لها تصميم معين وخالية من أى تجعيد حتى تقلل حدوث أى تجعيد يحدث عند استخدام مجفف الشعر بشكل طبيعى.

 

فرشاة شعر مجداف:

إن اختيار فرشاة شعر مجداف التى لديها يد، مناسبة لأنواع الشعر الطويل والمتوسط الطول، مما يجعل الشعر يبدو بمظهر مستقيم، مما يسهل التعامل مع الشعر الطويل، وهو جيد جداً لفك التشابك للشعر.

شعر
شعر

 

فرشاة شعر
فرشاة شعر

 

فرشاة
فرشاة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة