أنظار العالم تتجه نحو شرم الشيخ.. شاهد فعاليات يوم التمويل

الأربعاء، 09 نوفمبر 2022 10:36 ص
أنظار العالم تتجه نحو شرم الشيخ.. شاهد فعاليات يوم التمويل تليفزيون اليوم السابع
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع من إعداد هديل البنا وتقديم أحمد الجعفري، عن فعاليات جلسات قمة المناخ Cop27 التي تستضيفها شرم الشيخ اليوم الأربعاء بعنوان يوم التمويل.. وتطالب مصر، والدول النامية، بضرورة أن تكون القمة الحالية هي "قمة التنفيذ" من خلال ضخ الاستثمارات والتعهدات التمويلية للتكيف مع التغير المناخي وكذلك تقليل الانبعاثات.



والتمويل هو المعضلة الأساسية في تنفيذ مشروعات تقلل من ظواهر تغير المناخ، وتساهم في الحد من الانبعاثات الكربونية الضارة بالبيئة، خاصة في الدول النامية والفقيرة، والتي لا يمكنها تحمل عبئ تنفيذ هذه المشروعات عبر الديون.


 

وستكون أبرز النقاط عن يوم التمويل كالتالي..

سيحضر الفعاليات عدد من وزراء مالية بعض الدول، ورؤساء مؤسسات التمويل الإقليمية والدولية ومديري مجموعة من البنوك العالمية

-تستهدف وزارة المالية، تعبئة وحشد الموارد المالية اللازمة لتمويل المشروعات الصديقة للبيئة

-ستطرح المالية قضايا التمويل المبتكر وتمويل التحول العادل للنقاش في الفعاليات

-ستطرح الوزارة أفكارًا لخفض تكاليف «التمويل الأخضر» بالدول الأفريقية والنامية من أسواق المال الدولي

-ستناقش الفعاليات، توفير التمويل المستدام بآليات ميسرة بغرض مكافحة التغيرات المناخية، والتحول إلى الاقتصاد الأخضر خاصة بالدول النامية والأفريقية.

وسيشارك أيضا الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بداية من اليوم في فعاليات وجلسات  قمة المناخ ، حيث تشارك الوزارة في فعاليات القمة بـ6 جلسات.

وتبدأ وزارة التربية والتعليم، أولى مشاركتها بالجلسات بداية من اليوم، وتحمل الجلسة عنوان «مشروع المدارس المفتوحة للجميع التي تدعم التكنولوجيا‌‌».

وتهدف هذه الجلسة إلى تبادل الرؤى الدولية حول اتجاه ما بعد الوباء بشأن التحول الرقمي لنماذج التعليم في سياق تغير المناخ مع رؤية مشتركة لتعزيز مرونة أنظمة التعليم، واكتشاف أوجه التآزر وإمكانيات تقاسم الموارد عبر البلدان والشركاء.

كما تشارك وزارة التربية والتعليم، في جلسة اخري  بعنوان «تعليم تغير المناخ : تحفيز الأطفال لاتخاذ إجراءات في مصر بشأن تغير المناخ» والتي ستقدم الجهود المشتركة للوزارة مع شركائها في مجال التثقيف بشأن قضايا المناخ.

دي هتكون أبرز فعاليات يوم التمويل قمة المناخ Cop27 التي تستضيفها شرم الشيخ اليوم الأربعاء.. بشكركم على حسن المتابعة وإللى اللقاء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة