ليه مراية الحب عاميا ومش بنشوف عيوب الحبيب؟.. عالم أعصاب يوضح السبب

السبت، 03 ديسمبر 2022 07:00 م
ليه مراية الحب عاميا ومش بنشوف عيوب الحبيب؟.. عالم أعصاب يوضح السبب الحب أعمى
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"مراية الحب عامية" أو "الحب أعمى"، تردد هذه المقولة دائماً على الشخص الذى يرفض الإعتراف بعيوب حبيبه، ولكن بعد فترة طويلة من المشاكل والخلافات والتأكد من خيانته له، يستفيق هذا الشخص ليكتشف بأنه كان مخدوع ولم يرى حقيقته في بداية العلاقة، مما يجعلنا نطرح سؤال هل الحب أعمى؟ هذا ما سوف نعرفه في التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " tonyrobbins ".

مراية الحب عامية
مراية الحب عامية

 

هل الحب أعمى؟
 

قال أبهيجيت ناسكار،عالم الأعصاب، أن المخ يفكر بطريقة غير منطقية عندما يقع الشخص في الحب، فأنه يرى العالم وردى وممتلىء بالفراشات وأقواس قزح، ويجد ما يفعله شريك حياته صحيح دون أدنى شك، وذلك فسره ناسكار بأنه بسبب أن الشخص في بداية العلاقة يكون منجذب جسدياً للطرف الآخر، لذلك يتجاهل أي عيوب تظهر في شخصية المحبوب، ويسعى بكل الطرق الممكنة لإسعاده والتواجد معه طوال الوقت.

وعندما يكون الشخص في بداية العلاقة، فأنه يحب من قلبه، وليس بعقله، مستسلم لحالة الحب والافتتان، التي يعيش فيها، ويسعى بكافة الطرق لتقوية علاقته به.

هل الحب اعمى
هل الحب اعمى

وعندما يبدأ الحبيب بتغيير معاملته ويبدأ بالتجاهل، ويشعر الطرف الآخر بالضجر والفتور من هذه المعاملة، يبدأ العقل يعمل ويرى حقيقة كل ما يفعله الحبيب ويكتشف عيوبه خاصة عندما تخالف معاملته توقعات الطرف الآخر له، ويفكر الطرف الآخر في معاقبة الحبيب سواء بتجاهله أو معاقبته بأى طريقة أخرى، كما يلجأ إلى وسائل تشعره بالحب والاهتمام مثل العناية بالأطفال وممارسة بعض الهوايات الفنية.

صورة أخرى
صورة أخرى

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة