أسر ضحايا مركب أبي قير الغارقة بالإسكندرية يروون مأساة الاختفاء.. فيديو

السبت، 12 فبراير 2022 11:35 ص
أسر ضحايا مركب أبي قير الغارقة بالإسكندرية يروون مأساة الاختفاء.. فيديو أسر ضحايا مركب أبو قير يروون مأساة الاختفاء
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع" بثا مباشرا مع أسر ضحايا مركب أبو قير فى الإسكندرية التى غرقت منذ يومين فى البحر، حيث قال أحد الأهالى إنهم خرجوا قبل أمس الجمعة، والبحر ابتلعهم وتلقوا الخبر ليلاً ولم يستطيعوا الخروج لهم ليلاً لمنع الجهات الأمنية الخروج فى المساء.

وأضاف أحد أسر الضحايا، أنهم أبلغوا الجهات الأمنية التى أرسلت مراكب ولم يعثروا على شيء، وفى اليوم التالى ظهر ميكانيكي المركب بمنطقة المعدية عائما على قطعة خشب، وتم نقله للمستشفى فوراً لتلقى العلاج، موضحاً أنهم خرجوا فى الثانية ظهراً وكانت توجد أمواج وتطبيقات الإنترنت كانت توضح أن الطقس مميز وسمح بالخروج.

وأكد ابن منطقة أبوقير لـ"اليوم السابع"، أن الضحايا المفقودين هم 2 أشقاء ونجل شقيقتهم طفل صغير ومعهم شخص رابع، وخرج أحدهم ويجري البحث عن الثلاثة الآخرين فى مياه البحر بعد غرقهم منذ يومين، حيث أن عملية البحث صعبة للغاية على الصيادين ولكن رجال الجهات الأمنية قادرون على البحث بكل قوة لإخراجهم.

وكانت قد شهدت منطقة أبوقير شرق الإسكندرية حادث غرق مركب صيد ولقى أربعة صيادين مصرعهم غرقًا، وعُثر على جثة أحدهم فى منطقة شلنشات المعدية، ولا يزال البحث جاريًا عن الثلاثة الآخرين، حيث تلقت مديرية أمن الإسكندرية بلاغا يفيد بغرق مركب صيد فى منطقة أبوقير وجارى البحث عن الضحايا. ويواصل فريق الانقاذ البحث عن الضحايا فور تلقى بلاغا من الأهالى بالقرب من مكان الغرق فى جزيرة نيلسون والمنطقة المجاورة. ظهرت جثة بمنطقة المعدية التابعة لمحافظة البحيرة بعد مكان الغرق بحوالى 10 كم ولا يزال البحث جاريًا عن ثلاثة آخرين.

وتعرضت محافظة الإسكندرية لرياح شديدة وأمواج مرتفعة خلال الأيام الماضية أعاقت حركة الصيد. وقال الكابتن ايهاب المالحى ضمن فريق الإنقاذ أن المكان مليء بالصخور، والرؤية منخفضة، ما أدى إلى صعوبة البحث عن الجثامين الثلاثة المتبقية، مرجعًا سبب انقلاب المركب نتيجة ارتفاع الأمواج، حيث كان البحر مرتفعًا للغاية.

وأشار إلى عمق البحر فى مكان الغرق يتراوح بين 10 إلى 13 أمتار، وأن الرؤية فى هذا المكان صعبة. وأكد أنه تم إبلاغ فريق الإنقاذ النهرى بالإسكندرية لتكثيف البحث، حيث من المتوقع أن تبتعد الجثث عن موقع انقلاب القارب بسبب الرياح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة