محافظ شمال سيناء: استكمال حصر المبانى المضارة بمناطق الشيخ زويد لتعويضها

الإثنين، 14 فبراير 2022 03:00 ص
محافظ شمال سيناء: استكمال حصر المبانى المضارة بمناطق الشيخ زويد لتعويضها اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أن لجان الحصر بالشيخ زويد قاربت على حصر المبانى السكنية المضارة، ولم يتبق إلا جزء بسيط، لافتًا إلى أن اللجان ستواصل عملها اليوم الاثنين لاستكمال عمليات الحصر.

وأضاف محافظ شمال سيناء، أنه جارى المعاينات للزراعات وتتواصل لمدة شهر لإصدار الكروت الخاصة بتعويضات المنازل وسيتم الصرف بعدها مباشرة، وتم رفع قيمة التعويضات بالشيخ زويد عن القيمة التقديرية 50 %، لافتا إلى أنه وصلت الكهرباء لقرية الخروبة الأم، وتم التصديق على متطلبات الجهد المنخفض للقرى العائدة وربطها بخطوط الجهد المتوسط وستعود الكهرباء تباعًا للتجمعات بالمنطقة.

وأشار إلى أن لجان حصر الزراعات تقوم حاليا بالأجهزة برفع المساحات، وتم تغيير أسلوب المعاينة حتى لا يظلم أحد وتم التصديق من قبل وزير الزراعة على 5 آلاف شتلة زيتون للقرى العائدة.

وأوضح محافظ شمال سيناء، انه تم البدء فى  الصرف لـ 505 ملفات بمنطقة دوار التنك وابو شنار،  وتم تقسيمهم الى 3 شرائح شريحة من اى مبلغ حتى 200 ألف جنيه، والشريحة الثانية من 200:400 الف جنيه، والشريحة الثالثة للمواطنين الذين يستحقون مبالغ أكبر من 400 ألف جنية ويتم الصرف بنظام الشرائح للمبالغ القليلة كمرحلة أولى ويتبقى 294 ملفا من مناطق  ابوشنار بجوار دوار التنك والماسورة جارى عملية الفحص لهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة