التضامن: "فرصة" يهدف لتعزيز التمكين الاقتصادى والارتقاء بمستفيدى "تكافل وكرامة"

الجمعة، 18 فبراير 2022 12:49 ص
التضامن: "فرصة" يهدف لتعزيز التمكين الاقتصادى والارتقاء بمستفيدى "تكافل وكرامة" وزارة التضامن- أرشيفية
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مدحت عبد الرشيد، مسؤول التشغيل الذاتي ببرنامج "فرصة"، بوزارة التضامن الاجتماعى، إن البرنامج يهدف إلى تعزيز التمكين الاقتصادي للمستفيدين من مظلة الحماية برنامج تكافل وكرامة  للراغبين في الالتحاق بوظيفة أو الحصول على معدات إنتاج أو قرض متناهي الصغر.

وأضاف "عبد الرشيد"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "مساء دى إم سى"، الذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان، عبر قناة "dmc"، أن الوزارة من أقرب الوزارات القريبة من المواطنين، والدعم النقدى المشروط عبء على الدولة ولذلك فكرنا في برنامج يطور حياة المستفيدين من الدعم النقدى ويمنحهم حياة مستقلة وكان برنامج "فرصة".

من جانبه قل عمر خليفة مسئول مبادرة التوظيف بمنصة "شغلنى"، خلال حواره بالبرنامج، إنه منذ إطلاق المنصة في عام 2016، وفرت 10 آلاف فرصة عمل، مشيراً إلى أن هناك شركات كثيرة في حاجة لعاملين، ولكن بعض الشباب لديهم مميزات خاصة في الوظائف التي يرغبون بها، ولذلك يعزفون عن الكثير من الوظائف، ناصحاً الشباب بعدم تضييع الفرصة واغتنام أي وظيفة حتى وأن كانت لا تلبى طموحاتهم.

 

وتابع:"أن ليك 6 شروط في الوظيفة اللى عوزها واتوفرت 4 شروط في إحداها اقبل لحين الوصول لما تبحث عنه..البلد مليانة شغل واللى عاوز يشتغل هيشتغل".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة