مصرية ضمن أفضل 20 امرأة بأفريقيا: الدولة متقدمة جدا في امتلاك أدوات التكنولوجيا

الأحد، 20 فبراير 2022 09:37 م
مصرية ضمن أفضل 20 امرأة بأفريقيا: الدولة متقدمة جدا في امتلاك أدوات التكنولوجيا الدكتورة غادة عامر المصنفة ضمن أفضل 20 امرأة في العالم
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة غادة عامر، المصنفة ضمن أفضل 20 امرأة في العالم تفوقا في العلوم ومن أفضل 5 مهندسات في أفريقيا، أنها كانت تحب كثيرا العمل في مجالات مختلفة، رغم تخرجها من كلية الهندسة، كما كانت تحب لعب الشطرنج.

 

أضافت غادة عامر، في لقائها مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر قناة الحياة، أن دراستها في كلية الدفاع الوطني بأكاديمية ناصر العسكرية، أفادتها كثيرا في العمل وخوض التجارب المختلفة، مردفة: "الوصول إلى أي شيء يمكن أن يتم بالعلم، وقبل الثورة الصناعية الرابعة لا نمتلك رفاهية الانتظار، ويجب علينا أن نتقدم في التكنولوجيا بشكل أسرع".

 

وتابعت: "أي واحد فينا في أي مجال ممكن يتعلم تكنولوجيا وبسهولة، ولو أي حد اتعلم تكنولوجيا هيقدر يحافظ على عمله، ومصر منذ 2014 تحاول العمل على فكرة مواكبة العصر، ومصر قامت بالعديد من المبادرات التكنولوجية، فكان أحد الحلول إنشاء جامعات تكنولوجية جديدة على أرض مصر، بجانب إدخال التكنولوجيا في التعليم الفني".

 

وأشارت إلى أن كافة المؤسسات الدولية، تؤكد أن مصر متقدمة جدا في امتلاك أدوات التكنولوجيا، وهذا أمر جيد للغاية، والحل لمواجهة أي هجمات تكنولوجية هو الوعي، لأن أي دولة متقدمة تكنولوجيا تواجه الكثير من الهجمات".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة