"الستات مايعرفوش يكدبوا" يناقش كيفية التعامل مع الطفل المدلل

الإثنين، 21 فبراير 2022 07:12 م
"الستات مايعرفوش يكدبوا" يناقش كيفية التعامل مع الطفل المدلل الستات مايعرفوش يكدبوا
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناقش برنامج الستات مايعرفوش يكدبوا المذاع على قناة سى بى سى تقديم الإعلامية منى عبد الغنى، والإعلامية إيمان عز الدين والإعلامية هبة الأباصيرى، كيفية التعامل مع الطفل المدلل. 
 
وقالت الإعلامية منى عبد الغنى: "تربية الأطفال صعبة جدا على الآباء والأمهات، وهناك الأطفال المدللة زيادة عن اللزوم لابد التعامل معهم بحزم ما بين الشدة واللين، والأطفال لو عملت حاجة كويسة لازم نكفائهم، ولابد من نوفر للطفل تنظيم للوقت ما بين المدرسة واللعب". 
 
وأضافت :" الطفل لازم يتربى على تحمل المسئولية، سواء ترتيب ملابسه ويتم العقاب على كل خطأ يفعله، والطفل الذى لا يشارك فى أى شيئ يخرج زوج عديم المسئولية وأنانى ويعتمد على الآخرين".
 
وقالت الإعلامية هبة الاباصيرى: "الطفل المدلل زيادة عن اللزوم بيخرج طفل ليس لديه ثقة فى النفس، ومش مسئول، ومؤذى للي حواليه، وشايف طوال الوقت أن هو الأحق والصح، وممكن يكون نتيجة الحزم الزيادة، والاثنين مضرين للطفل، ولابد من التوسط ما بين الشدة واللين حتى يخرج طفل سوى للمجتمع". 
 
وأضافت :" لابد من عدم ربط المكافأة بشيئ مادى للطفل، ولازم يكون مادى أو معنوى، ولا ينفع كل المكافأة مادية هيخرج طفل يحسب كل حاجة مادية ويطلع مادى جدا، ولابد من تعليم الطفل على كيفية ترتيب السرير وغسيل الأسنان، وعلى الأم اشراك الطفل فى العديد من المهام اليومية ليصبح طفل مشارك فى المجتمع، ليخرج زوج أو زوجة وموظف أو موظفة جيد".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة