10 مشاهد تلخص الاستعداد العسكرى على الحدود الأوكرانية الروسية

الأربعاء، 23 فبراير 2022 06:00 م
10 مشاهد تلخص الاستعداد العسكرى على الحدود الأوكرانية الروسية خنادق الجنود فى أوكرانيا
محمد غنيم ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتفاقم الأزمة الروسية الأوكرانية يوم بعد يوم وذلك بعد أن حشدت القوات الروسية معداتها من مركبات وآلات حرب عتيدة ومن الناحية الأخرى انتشرت الجنود الأوكرانية على الحدود والمنطقة الفاصلة، وذلك حسبما نشرت وكالة الأنباء الأوروبية صورا للآلات الروسية مقابل الخنادق الأوكرانية.
 
وبالرغم من التحذيرات الغربية أمر الرئيس الروسي بوتين بإرسال قوات إلى إقليمين في شرق أوكرانيا بعد أن اعترف بسيادة الانفصاليين عليهما. فما خطورة هذا القرار وما خلفية هذه الأزمة المشتعلة بين روسيا وأوكرانيا؟
 
بعد اعتراف روسيا بسيادة الانفصاليين على إقليمي دونيتسك ولوهانسك، يرى الرئيس السابق لمؤتمر ميونخ الدولي للأمن فولفغانغ إشينغر، أن حقبة جديدة وخطيرة قادمة. وقال إشينغر على تويتر: "سيبقى هذا اليوم (الثلاثاء 22 فبراير/ شباط 2022) طويلا في الذاكرة، ففيه انتهى الأمل في أوروبا بهيكل أوروبي موحد". في الصورة جنود أوكرانيون يحرسون حاجزا بالقرب من الأراضي التي يسيطر عليها الانفصاليون المدعومون من روسيا.
 
أعربت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وحفظ السلام روزماري ديكارلو عن "أسفها" للقرار الروسي. وقالت خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي "الساعات والأيام القادمة ستكون حرجة".
 
واعتبر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أنّ قرار موسكو يشكّل "انتهاكاً لوحدة أراضي أوكرانيا وسيادتها". وشدّد على أنّ الاعتراف الروسي "يتعارض مع ميثاق الأمم المتحدة".
 
فيما أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، بدأ تجنيد جنود الاحتياط الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و60 عاما بناء على قرار الرئيس بشأن تجنيد جنود الاحتياط للخدمة العسكرية.
 
وحسب موقع روسيا اليوم، جاء في بيان الهيئة "سيخضع جنود الاحتياط الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 60 عاما للتجنيد الإجباري، وسيكونون مثل الضباط وضباط الصف الخاصين وفقا لمرسوم الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي باستدعاء عناصرالاحتياط للجيش"ونوه البيان بأن مدة الخدمة القصوى هي سنة واحدة.
 
آلات الحرب الروسية
آلات الحرب الروسية

 

الجنود فى أوكرانيا
الجنود فى أوكرانيا

 

الجيش الأوكراني
الجيش الأوكراني

 

الجيش الروسي
الجيش الروسي

 

المعدات الروسية
المعدات الروسية

 

جندى أوكراني
جندى أوكراني

 

جندى من أوكرانيا
جندى من أوكرانيا

 

خنادق أوكرانيا
خنادق أوكرانيا

 

مركبات والات حرب روسية
مركبات والات حرب روسية

 

وصول المركبات الروسية
وصول المركبات الروسية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة