آداب الإسكندرية تنظم الملتقى الأول للشعر والفنون بالحرية للإبداع

الأحد، 27 فبراير 2022 02:54 ص
آداب الإسكندرية تنظم الملتقى الأول للشعر والفنون بالحرية للإبداع جانب من العرض
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت كلية الآداب جامعة الإسكندرية الملتقى الأول للشعر والفنون وذلك بالتعاون مع مركز الحرية للإبداع والذى شارك خلاله عدد من طلاب الجامعة بتقديم فقرات من أدب اللغة العربية، تحت رعاية الدكتور عبدالعزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور محمد عبدالعظيم، أبو النجا نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور هانى خميس، عميد كلية الأداب، ودكتورة سحر الشريف، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وتنوعت الفعاليات بين المسرحيات والقصائد والموشحات والأغانى والأناشيد، من بينها قصائد مثل أنا هنا. سلو قلبى. ابتسم. بلا جواب. غرناطة. وأنشودة المطر وموشحات مولاى. زمن الوصل. ياغصن نقى واغنيتى يا أغلى اسم ففى الوجود واسلمى يامصر وكذلك مسرحية. مجنون ليلى وقام بالإخراج المسرحى للملتقى مى عبد الرازق.

وقالت الدكتورة سحر شريف، إن الهدف من هذه الفعاليات هو اكتشاف المواهب، وإقامة جسور للحوار مع الطلاب، ورفع درجة الوعى، والذوق العام للطلاب من خلال ما يتم تقديمه عبر الطلاب أنفسهم.

ومن جانبها أكدت الدكتورة نجوى محمود صابر المعد والمدرب اللغوى والأداء للطلاب المشاركين بالملتقى، أنها سعيدة بإقامة الملتقى الذى أحيى اللغة العربية وذكرنا بتراثها الغنى.

وأشارت إلى أن الطلاب فى بادئ الامر وجدوا صعوبة فى تقديم الفقرات الا أن التدريب المستمر وفهم معنى وقيمة مايقدموه جعلهم يبدعون على خشبة المسرح.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة