الأهلى مع صن داونز "المتعة مضمونة".. المارد الأحمر يفتش عن الثأر الكروى ونقاط فض الاشتباك.. كتيبة موسيمانى تبحث عن الفوز رقم 14 أمام أندية جنوب أفريقيا.. زملاء الشناوى الأغلى فى القيمة السوقية.. وبيبو الهداف

السبت، 12 مارس 2022 01:00 م
الأهلى مع صن داونز "المتعة مضمونة".. المارد الأحمر يفتش عن الثأر الكروى ونقاط فض الاشتباك.. كتيبة موسيمانى تبحث عن الفوز رقم 14 أمام أندية جنوب أفريقيا.. زملاء الشناوى الأغلى فى القيمة السوقية.. وبيبو الهداف فريق الاهلي
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب عشاق الساحرة المستديرة دقات الثالثة عصر اليوم السبت لمتابعة اللقاء الهام الذى يجمع الأهلى مع صن داونز بملعب الأخير فى بطولة دوري أبطال أفريقيا، يُدير مباراة اليوم طاقم تحكيم إثيوبي بقيادة باملاك تيسيما، ويعاونه كل من الكاميروني ألفيس نيوبي مساعد أول، وعيسي يايا من تشاد مساعد ثان، والكاميروني نوجو بليسيا حكم رابع، ويتواجد فيليب سينيون من سيشيل، مراقب للمباراة، والمنسق العام من ناميبيا توتس كينامانو والمنسق الأمني من مدغشقر سيرندا راندولس.

ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا 

1 - صن داونز.. 7 نقاط

2 - الأهلي.. 4 نقاط

3 - الهلال.. 4 نقاط

4 - المريخ.. 4 نقاط

الأهلى يرفع شعار الثأر الكروى من بطل جنوب أفريقيا 

ويدخل الأهلي مباراة اليوم بدافع الفوز أو التعادل على أقل تقدير من أجل الحفاظ على حظوظه في التأهل لدور الثمانية واستكمال مشوار التتويج باللقب الأفريقي للمرة الثالثة على التوالي والـ11 في تاريخه.
 
 
كما يرغب الأهلي في الفوز على صن داونز بملعبه بعدما حقق الفريق الجنوب أفريقي مفاجأة بالفوز على الأهلي بهدف نظيف على أرضه ووسط جمهوره بالقاهرة في الجولة الثالثة لدور المجموعات ، لذا فأن المارد الأحمر يتطلع للثأر من بطل جنوب أفريقيا.


28 مباراة جمعت الأهلى مع أندية جنوب أفريقيا 

تاريخ طويل جمع الأهلي بفرق جنوب أفريقيا فى مسيرته للتربع على عرش القارة السمراء، حيث التقى الأهلى مع فرق جنوب أفريقيا فى 28 مباراة بمختلف المسابقات الأفريقية، الفوز كان حليف الأهلي فى 13 مباراة، وسيطر التعادل على نتيجة ثمان مباريات، فيما خسر الأهلى سبعة مباريات.

على مدى مواجهات الأهلى وفرق جنوب أفريقيا، نجح لاعبو الأهلى فى هز شباك فرق جنوب أفريقيا 38 مرة، بينما استقبلت شباكه 25 هدفًا، ويعد خالد بيبو، مهاجم الأهلي الأسبق، الهداف التاريخى للأهلي فى مواجهات فرق جنوب أفريقيا برصيد أربعة أهداف.

 

ويعد حسام عاشور أكثر اللاعبين ظهورًا فى مواجهات الأهلى أمام فرق جنوب أفريقيا، بعدما سجل وجوده فى 14 مباراة.

كانت أول مواجهة تجمع بين الأهلي وصن داونز عام 2001، في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث تعادل الفريقان في لقاء الذهاب بهدف لكل فريق، وفاز الأهلي إياباً 3-0، وتوج المارد الأحمر باللقب.

بينما كان آخر صدام بين الأهلى وأندية جنوب أفريقيا هو مواجهة دور المجموعات بالنسخة الحالية لدوري الابطال وفاز صن دوانز بهدف دون رد فى القاهرة على المارد الاحمر.

الأهلى يتفوق على صن داونز فى القيمة السوقية 

وتبلغ القيمة السوقية لفريق الأهلى 31.85 مليون يورو، بينما تبلغ القيمة التسويقية لفريق صن داونز بطل جنوب أفريقيا 23.38 مليون يورو، وفقاً لموقع ترانسفير ماركت.

 

أفشة وشريف وبيرسى تاو فى هجوم الأهلى المتوقع أمام صن داونز

ويبدو التشكيل المتوقع للأهلى أمام صن داونز مكون من :

حارس المرمى: محمد الشناوي
 
خط الدفاع: كريم فؤاد، محمد عبدالمنعم، ياسر إبراهيم، علي معلول
 
خط الوسط: عمرو السولية، أليو ديانج ، حمدى فتحى 
 
خط الهجوم: مجدى أفشة، بيرسي تاو، محمد شريف

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة