العالم هذا الصباح.. بدء التصويت فى الانتخابات الرئاسية المبكرة بتركمانستان.. العدل الجزائرية تعلن تعرض حسابها على "تويتر" للاختراق.. والمدعى العام الروسى يدرج شركة "ميتا" على لائحة المنظمات المتطرفة

السبت، 12 مارس 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. بدء التصويت فى الانتخابات الرئاسية المبكرة بتركمانستان.. العدل الجزائرية تعلن تعرض حسابها على "تويتر" للاختراق.. والمدعى العام الروسى يدرج شركة "ميتا" على لائحة المنظمات المتطرفة العالم هذا الصباح
كتب ــ محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا الصباح العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.
 

بدء التصويت فى الانتخابات الرئاسية المبكرة بتركمانستان

بدأت في تمام الساعة 7.00 (5.00 بتوقيت موسكو) فى تركمانستان عمليات التصويت في الانتخابات الرئاسية المبكرة التي ستستمر حتى الساعة السابعة من مساء اليوم، وفتحت أبوابها أمام الناخبين2577 مركزا من مراكز الاقتراع في مختلف أنحاء الجمهورية، بحسب "روسيا اليوم".

كما سيجري التصويت في 41 مركز اقتراع تم فتحها في المكاتب الدبلوماسية والقنصلية لتركمانستان في الخارج، وفيها سيستمر التصويت

من 7.00 إلى 19.00 بالتوقيت المحلي للدولة التي يقع فيها مركز الاقتراع.

انتخابات تركمانستان

ويتنافس على منصب رئيس الدولة، تسعة مرشحين تم ترشيحهم وفقا للقانون من قبل ثلاثة أحزاب ومجموعة سياسية مسجلة في البلاد.

ولا تحدد تشريعات تركمانستان نسبة مشاركة معينة للناخبين، لذلك سيتم اعتبار الانتخابات سارية مهما كانت نسبة المشاركة فيها.

ووفقا لقانون الانتخابات في هذه الدولة، تقوم لجنة الانتخابات المركزية، في موعد لا يتجاوز اليوم السابع بعد الانتخابات، بتحديد نتائجها، ووضع بروتوكول وإعلان نتائج الانتخابات. وسيفوز المرشح الذي يحصل على أكثر من نصف أصوات الناخبين الذين شاركوا في التصويت.

ويمكن  أن يصبح رئيسا لتركمانستان، المواطن الذي ولد على أراضيها، ولا يقل عمره عن 40 عاما، ويتحدث بلغة الدولة، ويقيم ويعمل بشكل دائم في البلاد منذ 15 عاما.

يتم انتخاب رئيس تركمانستان مباشرة من قبل الشعب لمدة سبع سنوات ويتولى منصبه من اللحظة التي يؤدي فيها اليمين. سيتم تنصيب الرئيس الجديد للبلاد في 19 مارس.

وزارة العدل الجزائرية تعلن تعرض حسابها على "تويتر" للاختراق وتتبرأ من المنشور

أعلنت وزارة العدل الجزائرية أن حسابها في "تويتر" تعرض للاختراق، وأنها وضعت حدا للعملية في حينها، وأضافت الوزارة عبر حساباتها فى مواقع التواصل الاجتماعى أنها "تتبرأ من المحتوى المنشور" أثناء الاختراق.

العدل الجزائرية
العدل الجزائرية

ولم تذكر الوزارة مزيدا من التفاصيل، بينما ذكر موقع "النهار أونلاين" الجزائري أن القرصنة يقف خلفها مغربيون، ونقل الموقع عن بيان للوزارة أن "كل المنشورات التي تنسب للجزائر وتسيء إلى مواقفها الدولية لا علاقة لها بالموقع الرسمي للوزارة".

وأكد البيان، حسب "النهار"، أن الوزارة "سترفع دعوى قضائية ضد هذا الهجوم السيبراني الذي يستهدف مؤسسة رسمية في الجزائر".

المدعى العام الروسى يدرج شركة "ميتا" على لائحة المنظمات المتطرفة

أعلن المدعى العام الروسى اليوم إدرج شركة ميتا والتى تضم "فيسبوك و انستجرام" على لائحة المنظمات المتطرفة، حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية.

يذكرأن، فتحت لجنة التحقيق الروسية دعوى جنائية ضد شركة ميتا المالكة لشركة فيس بوك متهمة موظفى الشركة بـ "دعوات غير قانونية للقتل والعنف" ضد المواطنين الروس، وفقا لبيان نشرته اللجنة.

وفقا لشبكة سى أن إن، تتبع القضية تغييرًا مؤقتًا فى سياسة خطاب الكراهية التى تتبعها ميتا والتى تسمح لمستخدمى فيس بوك وانستجرام فى بعض البلدان بالتعبير عن مشاعر عنيفة ضد الحرب الأوكرانية.

ميتا

وجاء فى بيان لجنة التحقيق نقلا عن تغيير السياسة: "بدأت قضية جنائية فى دائرة التحقيقات الرئيسية التابعة للجنة التحقيق الروسية فيما يتعلق بدعوات غير قانونية للقتل والعنف ضد مواطنى الاتحاد الروسى من قبل موظفى شركة Meta الأمريكية، المالكة لشبكات التواصل الاجتماعى انستجرام وفيس بوك"

وجاء فى البيان أن "هذه الإجراءات تحتوى على إشارات على جرائم بموجب المادتين 280 و205.1 من القانون الجنائى للاتحاد الروسى - دعوات عامة لأنشطة متطرفة، والمساعدة فى الأنشطة الإرهابية".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة