بابا الفاتيكان: الحرب تدمر حاضر ومستقبل المجتمع أيضًا

الإثنين، 28 مارس 2022 11:49 ص
بابا الفاتيكان: الحرب تدمر حاضر ومستقبل المجتمع أيضًا الفاتيكان
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، أن الحرب لا تدمر الحاضر فحسب، وإنما مستقبل المجتمع أيضاً، وذلك بعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي أمس الأحد،حسبما قالت وكالة "آكى" الإيطالية.

وحيا البابا المؤمنين المحتشدين في ساحة القديس بطرس وقال: “أيها الإخوة والأخوات الأعزاء، لقد مضى أكثر من شهر على بدء غزو أوكرانيا، منذ بداية هذه الحرب الوحشية التي لا معنى لها والتي، مثل أي حرب، تمثل هزيمة لنا جميعاً".

وأضاف البابا "هناك حاجة لنبذ الحرب، مكان الموت حيث يدفن الآباء والأمهات أبناءهم، وحيث يقتل البشر إخوتهم دون أن يكونوا قد رأوهم، وحيث يقرر الأقوياء ويموت الفقراء".

وأضاف البابا  وفقاً لإذاعة الفاتيكان، “إنَّ الحرب لا تدمر الحاضر فحسب، وإنما مستقبل المجتمع أيضًا. لقد قرأت أن طفلاً من اثنين قد نزح من البلاد منذ بدء الهجوم على أوكرانيا. هذا يعني تدمير المستقبل، والتسبب في صدمات مأساوية في الأصغر والأكثر براءة بيننا. هذه هي وحشية الحرب، عمل همجي وتدنيس".

وأضاف أنه "لا يمكن للحرب أن تكون أمرًا لا مفر منه: لا يجب أن نعتاد على الحرب ، وإنما علينا أن نحول سخط اليوم إلى التزام الغد. لأنه إذا خرجنا من هذا التاريخ كما كنا في السابق، فسنكون جميعًا مذنبين بطريقة ما. إزاء خطر تدمير الذات، تدرك البشرية أن الوقت قد حان لإلغاء الحرب، ومحوها من تاريخ البشرية قبل أن تمحو الإنسان من التاريخ".

وخلص البابا فرنسيس إلى القول: "أُصلي من أجل كل مسؤول سياسي لكي يفكر في هذا الأمر، ويلتزم به، ويفهم بالنظر إلى أوكرانيا المعذبة، أن الوضع يزداد سوءًا في كل يوم من أيام الحرب. لذلك أجدد ندائي: كفى، توقفوا، لتخرس الأسلحة وليتم التفاوض بجدية من أجل السلام، لنرفع صلاتنا مرة أخرى، دون كلل، لملكة السلام، التي كرسنا لها البشرية، ولاسيما روسيا وأوكرانيا، بمشاركة كبيرة أشكركم جميعًا عليها".

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة