ارتفاع بالحرارة وشبورة وأتربة عالقة.. والأرصاد تحذر من تخفيف الملابس.. فيديو

الأربعاء، 30 مارس 2022 08:00 ص
ارتفاع بالحرارة وشبورة وأتربة عالقة.. والأرصاد تحذر من تخفيف الملابس.. فيديو جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة عن حالة الطقس، وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى أجواء دافئة على كافة الأنحاء خلال هذا الأسبوع، وذلك بعد أن شهدت البلاد أجواء شديدة البرودة، وإحساس كبير ببرودة الطقس، وتساقطت الأمطار علي مناطق كثيرة من السواحل الشمالية والدلتا ووصلت إلي القاهرة خفيفة الشدة.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه ستتبدل الأحوال الجوية وتتغير الكتلة المسيطرة على البلاد، فتهب رياح جنوبية شرقية دافئة على إثرها ترتفع درجات الحرارة فى كافة الأنحاء ليسود طقس دافىء نهارا شديد البرودة ليلا.. على أن يتوالى ارتفاع درجات الحرارة حتى نهاية هذا الاسبوع، ولكن يرجي عدم الانخداع في هذا الارتفاع خاصة ليلا وفي الصباح الباكر.

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأربعاء، استمرار ارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، دافئ على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد فى فترات الليل والصباح الباكر على كافة الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم سيشهد شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم: القاهرة العظمى 27 درجة والصغرى 13 درجة، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 12 درجات، ومطروح العظمى 22 درجة والصغرى 10 درجة، وسوهاج العظمى 30 درجة والصغرى 11 درجات، وقنا العظمى 32 درجة والصغرى 12 درجات، وأسوان العظمى 35 درجة والصغرى 15 درجة، وسانت كاترين العظمى 24 درجات والصغرى 05.

طيب خلينى استعرض مع حضراتكم حالة الطقس المتوقعة من اليوم حتى الأحد المقبل، وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس، حيث تشهد البلاد ارتفاع فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى و جنوب سيناء و شمال الصعيد، دافئ على السواحل الشمالية، بارد فى فترات الليل والصباح الباكر على كافة الأنحاء..

الأربعاء 30 مارس: شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

الخميس 31 مارس: شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشرقية وأقصى غرب البلاد على فترات متقطعة.

الجمعة 1 أبريل والسبت 2 أبريل: اعتبارا من يوم الجمعة 1 أبريل ارتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، مع أتربة عالقة بالجو نهارا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، ثم يبدأ نشاط للرياح يوم الأحد على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

ووجهت هيئة الأرصاد الجوية، تحذيرات حيث ناشد الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات والإنذار المبكر بمخاطر الطقس بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين عدم المبالغة فى تخفيف الملابس خلال هذه الفترة وعدم الانخداع بالارتفاع الذى تشهده درجات الحرارة بكافة الأنحاء.

 وقال مدير إدارة التنبؤات والانذار المبكر بمخاطر الطقس بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، لليوم السابع ، أننا فى فصل الربيع والفصل معروف عنه التقلبات الجوية الحادة والسريعة ، لافتا إلى أن الأجواء لا زالت باردة ليلا وهناك فرق بين درجات الحرارة العظمى والصغرى يصل 10 درجات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة