ارتفاع درجات الحرارة بالمحافظات.. طقس ربيعى بالغردقة واعتدال وهدوء بحالة البحر.. وارتفاع الحرارة بالأقصر والشرقية.. و"جو لطيف" بالمنوفية.. وطقس صيفى بالإسماعيلية وربيعى فى المنيا.. فيديو

الجمعة، 01 أبريل 2022 05:00 م
ارتفاع درجات الحرارة بالمحافظات.. طقس ربيعى بالغردقة واعتدال وهدوء بحالة البحر.. وارتفاع الحرارة بالأقصر والشرقية.. و"جو لطيف" بالمنوفية.. وطقس صيفى بالإسماعيلية وربيعى فى المنيا.. فيديو شمس الربيع تسطع بالمحافظات
المحافظات - أحمد مرعى – عماد عرفه – حسن عبد الغفار - السيد فلاح - محمد فتحى – حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظات مصر ارتفاع بدرجات الحرارة وتحسن نسبى فى الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة ارتفاعا ملحوظا فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، بارد ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن اليوم يشهد أتربة عالقة بالجو على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة، ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشمالية الغربية وأقصى عرب البلاد، وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الجمعة: القاهرة العظمى 33 درجة والصغرى 17 درجة، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 17 درجة، ومطروح العظمى 33 درجة والصغرى 17 درجة، وسوهاج العظمى 36 درجة والصغرى 16 درجة، وقنا العظمى 36 درجة والصغرى 16 درجة، وأسوان العظمى 38 درجة والصغرى 18 درجة، وسانت كاترين العظمى 28 درجة والصغرى 10.

البحر الأحمر

وبث تلفزيون اليوم السابع، صباح اليوم، لايف جديد لرصد حالة الطقس بالبحر الأحمر، الحركة البحرية، والتى شهدت طقس معتدل على جميع أنحاء المحافظة وكذلك هدوء فى حالة البحر الأحمر، وترتب على استقرار حالة البحر الأحمر نشاط كبير فى الرحلات البحرية المختلفة التى المبحرة من المراسى المختلفة للجزر البحرية المختلفة ومواقع الغوص البعيدة والضريبة وأماكن السنوركلنج وغيرها من الأنشطة البحرية.

وكذلك شهدت شوارع الغردقة نشاط للرحلات السياحية الداخلية المختلفة التى تنطلق يوميا من كورنيش الغردقة وحلقة السمك ومسجد الميناء وغيرها من أماكن الزيارات المختلفة بالغردقة، ويستقبل مطار مرسى علم الدولى، بداية من غد السبت، ولمدة أسبوع 76 رحلة طيران دولية أغلبها أوربية بزيادة 10 رحلات عن الأسبوع الماضي، حيث تبين زيادة فى معدلات وصول السياحة الألمانية والايطالية، وكذلك وصول رحلات من لكسمبورج، وكشفت جداول وصول الرحلات أن أغلب الرحلات تصل من 8 دول أوربية وأن من بين الرحلات 3 داخلية و73 رحلة دولية أغلبها أوربية.

المنوفية

وقدم "اليوم السابع"، بثا مباشرا لرصد حالة الطقس بمحافظة المنوفية، حيث تشهد معظم أنحاء المحافظة اليوم جوا معتدلا وشمس ساطعة، وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد، اليوم الجمعة، ارتفاعا ملحوظا فى درجات الحرارة على كل الأنحاء، ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، بارد ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الأقصر

وشهدت حالة الطقس ارتفاع فى درجات الحرارة والتى وصلت إلى 34 درجة فى وقت الظهيرة وتنخفض تدريجياً حتى الليل، وسط إستعدادات مكثفة من غرفة العمليات بالمحافظة تحسباً لأية تقلبات جوية خلال الساعات المقبلة، حيث أكد محافظ الأقصر، أن غرفة عمليات الأزمات والكوارث منعقدة لمتابعة ومواجهة أى آثار سلبية قد تنتج عن التغييرات المناخية، وجاءت تعليمات محافظ الأقصر لكافة الجهات المختصة برفع درجة الاستعداد القصوى لمجابهة أى أزمات محتملة، كما تم تكليف شركة مياه الشرب والصرف الصحى برفع استعداد عربات الكسح وإعادة تمركزها طبقا للخطط الموضوعة لمواجهة الكوارث، ومراجعة حالة محطات المياه ومحطات الصرف والمغذيات الكهربائية والمغذيات الكهربائية البديلة.

 

الإسماعيلية

أجرى "تلفزيون اليوم السابع"، بثًا مباشرًا، من مدينة الإسماعيلية، لرصد حالة الطقس فى المحافظة، اليوم الجمعة، حيث تشهد "عروس القنال"، اليوم طقس صيفى وارتفاع درجة الحرارة الطقس، ووصلت درجة الحرارة الصغرى إلى 17 والعظمى إلى 32 درجة، والسماء صافية اليوم، وغابت الشبورة المائية اليوم، وشهدت الشوارع سيولة مرورية.

وشهدت محافظة الإسماعيلية، سيولة مرورية على كل الطرق المؤدية من وإلى المحافظة، خاصة طريق "الإسماعيلية - القاهرة"، كما شهدت قناة السويس، انتظام حركة السفن فى المجرى الملاحى لقناة السويس فى الاتجاهين، وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد، اليوم الجمعة، ارتفاعا ملحوظا فى درجات الحرارة على كل الأنحاء، ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، بارد ليلًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الشرقية

قدم تلفزيون اليوم السابع بثا مباشرا عن حالة الطقس اليوم بمحافظة الشرقية، حيث تشهد المحافظة سطوع الشمس وارتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة وأجواء ربيعية، وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أنه سيكون هناك أتربة عالقة بالجو على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة اليوم، ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشمالية الغربية وأقصى عرب البلاد.

المنيا

قدم تليفزيون "اليوم السابع"، بثا مباشرا عن حالة الطقس فى محافظة المنيا اليوم، وتشهد المحافظة طقس مستقر مع سطوع الشمس منذ الساعات الأولى من الصباح، واختفاء للرياح واختفاء للغيوم وطقس ربيعى معتدل بمختلف الأنحاء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة