سول وواشنطن تبدآن تدريبات تمهيدية لتدريبات مشتركة رئيسة تجرى خلال الشهر الجارى

الثلاثاء، 12 أبريل 2022 10:01 ص
سول وواشنطن تبدآن تدريبات تمهيدية لتدريبات مشتركة رئيسة تجرى خلال الشهر الجارى تدريبات عسكرية - صورة أرشيفية
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدريباتهما العسكرية الأولية، اليوم الثلاثاء، قبل التدريبات المشتركة الرئيسة الربيعية التي ستجرى في وقت لاحق من هذا الشهر.

وبدأت الحليفتان حسبما أفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية، تدريب طاقم إدارة الأزمات بقيادة كوريا الجنوبية (CMST) لمدة 4 أيام في الفترة التي تسبق تدريب مركز القيادة (CCPT) المقرر أن يبدأ من الإثنين المقبل حتى 28 أبريل.

وأوضحت الوكالة الكورية أنه تم تصميم CMST بقيادة هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية لممارسة مجموعة من الإجراءات للاستجابة لسيناريوهات الأزمات المحتملة قبل الحرب، بينما يعد CCPT هو تدريب محاكاة حاسوبي يعتمد على خطط طوارئ الحليفتين في زمن الحرب.

وقال مراقبون في كوريا الجنوبية إن البلدين قد يفكران في إجراء تدريبات ميدانية أيضًا وسط مخاوف من أن كوريا الشمالية قد تقوم بأعمال استفزازية، مثل إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات أو تجربة نووية، بمناسبة فعاليات سياسية كبرى وشيكة في وقت لاحق من الشهر.

وكان من المقرر مبدئيًا أن تتم التدريبات الربيعية في مارس الماضي ولكن تم تأجيلها إلى أبريل الجاري بسبب الانتخابات الرئاسية ووضع تفشي كورونا في كوريا الجنوبية وأسباب أخرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة