صوامع صان الحجر تستقبل أقماح 3 محافظات وصرف المستحقات خلال 48 ساعة.. فيديو

الأربعاء، 04 مايو 2022 02:31 م
صوامع صان الحجر تستقبل أقماح 3 محافظات وصرف المستحقات خلال 48 ساعة.. فيديو
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون "اليوم السابع"، بثا مباشرا من داخل صوامع استقبال وتخزين القمح، وكيفية تقييم سعر القمح من خلال لجنة التقييم بالصومعة.

وقال المهندس محمد جمال عبد الحميد مدير صومعة صان الحجر، إن اليوم عيد المزارع المصرى والصومعة تستقبل أقماح 4 محافظات أولهم محافظة الشرقية ومحافظة الدقهلية ومحافظة دمياط ومحافظة بورسعيد، وهذا يؤكد أن الصومعة فى مكان استراتيجى.

وأضاف أن الصومعة تقدم كافة التسهيلات للموردين سرعة دخول السيارات وعدم تضييع وقته، وأيضا سرعة صرف مستحقاته والتى تتم خلال 48 ساعة من الاستلام، ناهيك عن وجود لجان تنظيمية لتنظيم دخول السيارات دون أى محسوبية أيضا متواجدة لجان الفرز، وتقييم الدرجة والاسعار، والتى يتم باسرع وقت ممكن، كما يتم عملية التفريغ للقمح من السيارة إلى الصومعة بطريقة سريعة وسلسة ومنظمة.

وأشار إلى أنه بمجرد دخول السيارة المحملة بالقمح الصومعة تقوم اللجان المختصة بأخذ عينات عشوائية من الأقماح المحملة بالسيارة وعرضها على لجنة تقييم وفرز العينات وتقوم اللجنة بدورها فى تقييم تحديد درجة نقاء القمح وبعدها تحديد سعر القمح.

وأضاف أن القمح له ثلاث مراحل لتحديد الدرجة بماء على درجة نقاء القمح الدرجة الثالثة يكون نقائها 22.5 وسعرها يكون 865 جنيها والدرجة الثانية يكون نقائها وهي أوسطهم 23 وسعرها  875 والدرجة الاولى يكون درجة نقائها 23.5 وسعرها 885 جنيها.

وبعدها يتم إعطاء المورد كارتون فرز ليتوجه بها إلى ميزان الصومعة ووزن الحمولة كاملة ثم التفريغ القمح وعودة السيارة لتزن وتحديد كمية القمح وبعدها يستلم كارت بمبلغ ووزن القمح وبعدها ب 48 ساعة يعود إلى الصومعة لاستلام شيك بحسابه لصرفه من أقرب بنك خاص به.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة