حياة كريمة ترسم طريق الأمل لأهالى الصعيد.. مشروعات المبادرة الرئاسية تحدث نقلة نوعية فى قرية السلسلة بأسوان.. الأهالى: لم نكن نحلم بها.. والأطفال كانوا يمارسون الرياضة بالتراب قبل إنشاء مركز الشباب.. صور وفيديو

الأحد، 12 يونيو 2022 03:00 ص
حياة كريمة ترسم طريق الأمل لأهالى الصعيد.. مشروعات المبادرة الرئاسية تحدث نقلة نوعية فى قرية السلسلة بأسوان.. الأهالى: لم نكن نحلم بها.. والأطفال كانوا يمارسون الرياضة بالتراب قبل إنشاء مركز الشباب.. صور وفيديو حياة كريمة ترسم طريق الأمل لأهالى الصعيد
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"مشروعات رسمت لنا طريق للمستقبل".. بهذه الكلمات عبر أهالى قرى السلسلة التابعة لمركز كوم أمبو محافظة أسوان، عن سعادتهم وفرحتهم بالمشروعات التى يتم تنفيذها تحت مظلة المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصرى.

"اليوم السابع" انتقل إلى قرى السلسلة شمال شرق مدينة أسوان، والتى تبعد عنها نحو 70 كيلو مترا، لرصد دروان عجلة التنمية فى مشروعات الإنشاء والإحلال والتجديد ضمن المبادرة الرئاسية وآراء المواطنون فى ذلك الأمر.

 

قال عز الدين على محمود، من أهالى قرية السلسلة التابعة لمجلس قروى المنشية بأسوان، إن دخول المبادرة الرئاسية حياة كريمة لقرية العباسية أحدثت نقلة نوعية كبيرة للقرية وسكانها وبدأت مشروعات عدة وصفوها الأهالى قائلين: "لم نكن نحلم بها من قبل"، مشيرا إلى أن من ضمن المشروعات إنشاء مركز شباب للقرية وإقامة ملاعب، بعد أن كان الشباب والأطفال يمارسون الرياضة وكرة القدم فى أرض فضاء وتراب، مشيرا إلى أن مشروع مركز الشباب مزود ببنية تحتية عالية تليق بشباب القرية ويمكنهم ممارسة الرياضة بشكل أفضل ومثالى، بعد أن تم الانتهاء منه فى وقت قياسى.

 

وتابع عز الدين على محمود، أن هذه المشروعات الخاصة بمبادرة الرئيس حياة كريمة، تشير إلى التقدم والرقى خلال عصر الرئيس السيسى وما ينفذه من إنجازات عديدة فى الوقت الحالى خاصة فى صعيد مصر، مؤكدا أن مشروعات حياة كريمة رسمت البسمة والأمل فى نفوس أهالى الصعيد.

 

ممدوح أمين محمد، عضو لجنة حياة كريمة بقرية السلسلة بمحافظة أسوان، أضاف أن مبادرة حياة كريمة أحدثت نقلة كبيرة فى مجتمعات قرى الصعيد لأنها مشروعات غطت جميع مناحى الحياة ووفرت فرص عمل للشباب، موضحا بأن من ضمن المشروعات فى حياة كريمة شملت إنشاء وحدة إسعاف قاربت على الانتهاء لخدمة سكان قرية السلسلة والقرى المجاورة لها، لافتا إلى أن مشروع إنشاء وحدة الإسعاف سيوفر على المواطنين عبء ومشقة الانتقال إلى مدينة كوم أمبو لتلقى الخدمة الطبية الطارئة والتى تبعد نحو 15 كيلو متر، بعد توفير سيارات إسعاف مجهزة لنقل الحالات المصابة إلى المستشفيات القريبة، مشيرا إلى أن هناك العديد من المشروعات التى يتم تنفيذها على أرض القرية.

 

ومن جانبه، أكد محمود حسين، رئيس الوحدة المحلية لقرى المنشية بكوم أمبو بأسوان، أن مشروعات المبادرة الرئاسية سيستفيد منها نحو 10 آلاف مواطن بقرية السلسلة بخلاف توابعها، من القرى والنجوع، موضحا بأن المشروعات لمست جميع جوانب الحياة وفى مختلف القطاعات سواء التعليم والصحة والشباب والرياضة والطرق والكبارى والزراعة وغيرها، بنسب تنفيذ مرتفعة قاربت على الانتهاء.

 

فى المقابل، أوضح اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، بأن معدلات تنفيذ المشروعات الجارية فى المرحلة الأولى والتى تشمل قرى مراكز إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة تسير بنسب مرتفعة، حيث تم الانتهاء من 239 مشروعا بتكلفة تصل لأكثر من 2.8 مليار جنيه، فى حين جارى العمل بعدد 638 مشروعا بتكلفة تصل لأكثر من 15.8 مليار جنيه.

 

بينما جارى إدراج عدد آخر من المشروعات ضمن المرحلة الثانية والتى تشمل قرى مركزى أسوان ودراو ليصل إجمالى المشروعات المستهدف تنفيذها إلى 2016 مشروعا داخل 39 وحدة محلية قروية أم و116 قرية تابعا و380 نجعا وكفر وعزبة وذلك بعد توجيهات رئيس الجمهورية بضم جميع قرى مراكز المحافظة لمشروعات المبادرة الرئاسية.

حياة كريمه (1)
حياة كريمه (1)

 

حياة كريمه (2)
حياة كريمه (2)

 

حياة كريمه (3)
حياة كريمه (3)

 

حياة كريمه (4)
حياة كريمه (4)

 

حياة كريمه (5)
حياة كريمه (5)

 

حياة كريمه (6)
حياة كريمه (6)

 

حياة كريمه (7)
حياة كريمه (7)

 

حياة كريمه (8)
حياة كريمه (8)

 

حياة كريمه (9)
حياة كريمه (9)

 

حياة كريمه (10)
حياة كريمه (10)

 

حياة كريمه (11)
حياة كريمه (11)

 

حياة كريمه (12)
حياة كريمه (12)

 

حياة كريمه (13)
حياة كريمه (13)

 

حياة كريمه (14)
حياة كريمه (14)

 

حياة كريمه (15)
حياة كريمه (15)

 

حياة كريمه (16)
حياة كريمه (16)

 

حياة كريمه (17)
حياة كريمه (17)

 

حياة كريمه (18)
حياة كريمه (18)

 

حياة كريمه (19)
حياة كريمه (19)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة