أكثر من 7 ملايين شخص يعبرون الحدود الأوكرانية منذ بدء الحرب.. كييف: ضحايا جراء قصف روسى استهدف مدرسة ومبنى حكوميا بدونيتسك.. الخارجية الروسية: أوكرانيا ارتكبت جرائم حرب وسنقدم الجناة للمحاسبة

الأربعاء، 08 يونيو 2022 09:00 م
أكثر من 7 ملايين شخص يعبرون الحدود الأوكرانية منذ بدء الحرب.. كييف: ضحايا جراء قصف روسى استهدف مدرسة ومبنى حكوميا بدونيتسك.. الخارجية الروسية: أوكرانيا ارتكبت جرائم حرب وسنقدم الجناة للمحاسبة أوكرانيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حاكم لوجانسك: القوات الأوكرانية تتراجع إلى ضواحى سيفيرودونيتسك

سفير روسيا فى لندن: خطاب وسائل الإعلام البريطانية لم يعد يتوقع انتصار أوكرانيا

روسيا تتهم القوميين الأوكرانيين بالتخطيط لتفخيخ حاويات لمواد كيميائية

 

أكدت منظمة الأمم المتحدة، أن أكثر من 7 ملايين شخص عبروا الحدود الأوكرانية منذ بدء العملية الروسية على أوكرانيا، فيما أكد حاكم لوجانسك، أن القوات الأوكرانية تتراجع إلى ضواحي سيفيرودونيتسك، وأعلنت وزارة الداخلية الأوكرانية، أن ضحايا جراء قصف روسي استهدف مدرسة ومبنى حكوميا في دونيتسك.

من جانبها أكدت بعثة جمهورية دونيتسك في لجنة مراقبة وقف إطلاق النار، أن القوات الأوكرانية أطلقت النار على وسط مدينة دونيتسك، موضحة أن مركز مدينة دونيتسك وخاصة منطقة مقر الحكومة وساحة لينين، قد تعرض مرة أخرى للقصف المدفعي المكثف.

في المقابل أكد السفير الروسي لدى بريطانيا أندريه كيلين، أن خطاب وسائل الإعلام البريطانية قد تغير كثيرا مؤخرا، ولم يعد أحد يتوقع انتصار أوكرانيا، وقال السفير الروسي لدى بريطانيا إنه إذا كانوا يتحدثون هنا بثقة عن حقيقة فوز أوكرانيا، الآن تغيرت النغمة، بشكل عام يقال إن أوكرانيا ليس لديها القوة والقدرات، وتحدث الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكي بنفسه عن هذا.

وتابع السفير الروسي لدى بريطانيا : تتقدم روسيا ببطء ولكن بثقة تامة من بلدة إلى أخرى في دونباس وفي غضون أسبوعين، كما يقول هنا في بريطانيا رؤساء الإدارات المختلفة، بما في ذلك المخابرات، سيتم حل الوضع في دونباس بشكل نهائي، موضحا أن وسائل الإعلام البريطانية تحاول عدم التعليق على نتيجة الصراع فى دونباس.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن روسيا تسجل جميع جرائم الحرب التى ارتكبها الجيش الأوكرانى، وسيتم تقديم جميع الجناة للمحاسبة، موضحة أن القوات الأوكرانية تواصل قصف التجمعات السكنية في دونباس، وتنشر مواقع إطلاق النار فى المبانى السكنية، وتستخدم المدنيين كدروع بشرية.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية إن القوميين الأوكرانيين يخططون لتفخيخ حاويات لمواد كيميائية سامة فى مصنع "أزوت" بجمهورية لوجانسك الشعبية، مشيرة إلى أن القوميين الأوكرانيين يخططون لتفخيخ حاويات لمواد كيميائية سامة فى مصنع "أزوت" بمدينة سيفيرودونتسك، بجمهورية لوجانسك الشعبية، واحتجاز أكثر من ألف شخص من عمال المصنع والسكان المحليين فى مبانيه تحت الأرض.

وأضافت المتحدثة باسم الخارجية الروسية أنه وفقا لخطة كييف، فإن تفجير الحاويات التى تحتوى على مواد كيميائية، سيؤدى إلى عرقلة حركة القوات المسلحة الروسية وقوات جمهوريتى دونباس إلى الأمام، مبينة أنهم يخططون لاتهام روسيا فى هذه الكارثة المصحوبة بخسائر بشرية، كما هو الحال دائما.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة