أرخص كرتونة بيض فى السوق تطرحها وزارة الزراعة.. سعرها 62 جنيها "فيديو"

الإثنين، 25 يوليو 2022 12:50 م
أرخص كرتونة بيض فى السوق تطرحها وزارة الزراعة.. سعرها 62 جنيها "فيديو" طرح كرتونة البيض بـ62 جنيها
كتب ـ أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة، أعدها أحمد إسماعيل وقدمتها منة يحيى وتنفيذ محمد أيمن عن طرح وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى البيض فى منافذها بأسعار أقل من السوق بنحو 30%. .

كشفت الوزارة في بيان صحفى عن افتتاح منفذ خاص لبيع البيض، فى إطار سعى الوزارة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين من خلال طرح سلع غذائية، يحتاجها المواطن بأسعار مخفضة عن الأسواق الخارجية .

 

الدكتور مصطفى الصياد - نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، ذكر في تصريحات صحفية أن مصر لديها اكتفاء ذاتى من إنتاج البيض، يصل إلى 13 مليار بيضة، وعلى الرغم من  ذلك فإن الإنتاج يتعرض لنهاية دورة، وبداية دورة مما قد يؤثر على حجم الإنتاج.

من جانبه، قال أحمد إبراهيم المستشار الإعلامى لوزير الزراعة، إنه تم طرح كرتونة البيض بـ 62 جنيهاً، والأحمر بـ 64 جنيهاً لبيعها للمواطنين بالميادين الكبرى بالقاهرة والجيزة على سيارات تابعة للوزارة.

وفى السياق ذاته، شهدت أسعار الدواجن فى مصر تراجعا طفيفا بالمزارع وكذلك للمستهلك، وبلغت أسعار الكيلو مستويات تراوحت من 31-32 جنيهًا وفقا للأسعار التي يتم تسليمها داخل المزرعة، بحسب ما صرح به سامح السيد رئيس شعبة الدواجن فى الغرفة التجارية بالجيزة، ويصل سعر الكيلو للمستهلك حوالى 37 جنيها وأقصى سعر 40 جنيها، ويختلف سعر الكيلو من منطقة إلى أخرى.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة