خبير تكنولوجيا المعلومات: خوادم قواعد البيانات تكون تحت الأرض بعمق 15مترا لحمايتها من المخاطر

الأربعاء، 06 يوليو 2022 09:10 م
خبير تكنولوجيا المعلومات: خوادم قواعد البيانات تكون تحت الأرض بعمق 15مترا لحمايتها من المخاطر عبد الوهاب غنيم
محمود رضا الزاملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عبد الوهاب غنيم نائب رئيس الاتحاد العربى للاقتصاد الرقمى، وخبير تكنولوجيا المعلومات، اليوم يعتبر تاريخا بالنسبة للرقمنة وتكنلوجيا المعلومات، فالمشروعات التي افتتحاها الرئيس السيسي مشروعات رقمية هامة، وعلى رأسها تدشين  منصة مصر الرقمية. 
 
وأضاف نائب رئيس الاتحاد العربى للاقتصاد الرقمى، وخبير تكنولوجيا المعلومات، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" على قناة الحياة، كان لدينا أكثر من 100 قاعدة بيانات متناثرة وغير متصلة ومبينة على تكنولوجيات مختلفة، و وتم ربط  قواعد بيانات في بوابة مصر الرقمية، التي مكنت الدولة من إنشاء قاعدة بيانات موحدة، وتم وضعها في مركز المعلومات وهذا المبنى تكلف 10 مليار جنية وتجهيزات بلغت 16 مليار جنية . 
 
وأضاف، أن الخوادم الخاصة بقواعد البيانات توضع تحت الأرض، بعمق 15 مترا لحمايتها من أي مخاطر، لافتا إلى أن هناك 10 شركات عالمية في تكنولوجيا المعلومات ميزانياتها تصل حوالى 11 تريليون دولار.
 
وأوضح نائب رئيس الاتحاد العربى للاقتصاد الرقمى وخبير تكنولوجيا المعلومات، أن الدولة أنشأت أماكن حفظ الخوادم على عمق 15 متر تحت الأرض كى يكون بعيد عن الزلزال والبراكين والحماية من مخاطر الصواريخ أو هجمات القرصنة الاليكترونية، والدولة تسعى لحماية بيانات مواطنيها . 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة