باختصار.. زيلينسكى يتعرض لإدانات واسعة فى أوكرانيا لإسقاط الجنسية عن معارضيه.. الصدر يدعو الى مليونية ببغداد.. "لوموند" تكشف نقاط ضعف الجيش الفرنسى قدراته.. ماكرون يصادق على انضمام فنلندا والسويد إلى الناتو

الأحد، 14 أغسطس 2022 12:00 ص
باختصار.. زيلينسكى يتعرض لإدانات واسعة فى أوكرانيا لإسقاط الجنسية عن معارضيه.. الصدر يدعو الى مليونية ببغداد.. "لوموند" تكشف نقاط ضعف الجيش الفرنسى قدراته.. ماكرون يصادق على انضمام فنلندا والسويد إلى الناتو الرئيس الفرنسى إمانويل ماكرون
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.
 

صحيفة فرنسية تكشف نقاط ضعف الجيش الفرنسى، وزعيم التار الصدرى يدعو إلى مليونية جديدة فى العاصمة العراقية بغداد، وانتقادات واسعة للرئيس الأوكرانى إثرا إسقاطه الجنسية عن معارضيه السياسيين.

زيلينسكى يتعرض لإدانات واسعة فى أوكرانيا على إسقاطه الجنسية عن معارضيه

أدان نشطاء حقوق الإنسان فى أوكرانيا الرئيس فلاديمير زيلينسكى على مساعيه لإسقاط الجنسية الأوكرانية عن خصومه السياسيين.

وأشار نشطاء حقوق الإنسان فى بيانهم الذى نشر على موقع Strana.ua، إلى أن زيلينسكى "يلجأ إلى الممارسة الشمولية السوفيتية المتمثلة فى إسقاط الجنسية عن خصومه السياسيين".

وذكّروا زيلينسكى بأن دستور أوكرانيا يحظر إسقاط الجنسية.

الرئيس الأوكرانى فلاديمير زيلنسكى
الرئيس الأوكرانى فلاديمير زيلنسكى

مقتدى الصدر يدعو الى تظاهرة مليونية وسط بغداد

دعا زعيم التيار الصدرى السيد مقتدى الصدر السبت إلى تظاهرة مليونية سلمية فى ساحة التحرير وسط بغداد.

ودعا حساب "وزير القائد" المقرب من زعيم التيار الصدرى فى العراق مقتدى الصدر، اليوم السبت، إلى تظاهرة مليونية فى جميع المحافظات للتوجه إلى بغداد.

وقال فى بيان صحفي: بسمه تعالى.. هذا ندائى الأخير، وقد أبرأت ذمتى أمام ربى وأبى وشعبي.. بعد أن انقسم الاحتجاج إلى فسطاطين، صار لزاما على أن أتحرى أى الفسطاطين أكثر عددا وأوسع تعاطفا عند الشعب العراقى بغض النظر عن انتماءاتهم".

وأضاف: "فبعد التوكل على الله تعالى وحسن توفيقه، أوجه خطابى هذا إلى الشعب العراقى الحبيب بعشائره وشرائحه وطوائفه ونسائه شيبا وشبانا وأطفالا، فإننى اليوم أعول عليكم بالمناصرة للعراق من أجل الإصلاح وإنقاذ ما تبقى منه لكى لا تكونوا لقمة سائغة للفساد والظلم والميليشيات والتبعية وأهواء الأحزاب الفاسدة والمتسلطة".

زعيم التيار الصدرى مقتدى الصدر
زعيم التيار الصدرى مقتدى الصدر

"لوموند" تكشف نقاط ضعف "خطيرة" تفقد الجيش الفرنسى قدراته

أكدت صحيفة "لوموند" الفرنسية أنه حال نشوب صراع ضخم، ستواجه القوات الفرنسية نقصا حادا في المدفعية بعيدة المدى والذخيرة، إضافة إلى افتقار الجيش الفرنسي إلى الأسلحة الحديثة.

وكتبت لوموند عقب جلسات استماع برلمانية مغلقة في الجمعية الوطنية بمشاركة ممثلين عن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الفرنسية، أن رئيس هيئة الأركان تييرى بوركار قال إن الجيش الفرنسي في السنوات الأخيرة خاض صراعات غير متكافئة دفعته إلى تقديم "تنازلات أدت إلى التقليل من بعض القدرات الفرنسية".

ومن جهته اعترف رئيس أركان القوات البحرية الفرنسية الأدميرال بيير فاندييه أن "البحرية الفرنسية لم تكن بهذا الحجم الصغير من قبل".

كما تم تخفيض عدد المقاتلات في فرنسا إلى الثلث، وظهرت حاجة لشراء طائرات بدون طيار إضافية ومدفعية بعيدة المدى، وتحديث أنظمة الدفاع الجوي.

وعلى الرغم من أن القوات الفرنسية تلقت منذ وقت ليس ببعيد نماذج جديدة من المعدات، فلا يزال الجيش يفتقر إلى الأسلحة الحديثة.

الجيش الفرنسى
الجيش الفرنسى

مقتل عنصر في الجيش اللبناني وإصابة آخر في اشتباكات مع مهربين عند الحدود مع سوريا

أعلن الجيش اللبناني مقتل أحد عناصره وإصابة آخر في اشتباكات اندلعت مع مهربين عن الحدود الشمالية مع سوريا.

وقال الجيش اللبناني في تغريدة عبر "تويتر": "أصيب عسكريين أحدهما بحالة حرجة في اشتباكات بين قوة من الجيش ومهربين عند الحدود الشمالية".

وفي وقت لاحق، أشار إلى "استشهاد أحدهما فيما حالة الآخر مستقرة".

الجيش اللبنانى
الجيش اللبنانى

ماكرون يصادق على انضمام فنلندا والسويد إلى الناتو

صادق الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون على قبول بلاده انضمام فنلندا والسويد إلى حلف شمال الأطلسي، بعد موافقة البرلمان الفرنسي في الثاني من أغسطس.

وقال قصر الإليزيه: "سيسمح هذا الخيار السيادي لفنلندا والسويد، وهما حليفان أوروبيان، بتعزيز الأمن في مواجهة التهديد الحالي من جيرانهما المباشرين وسيقدّم مساهمة مهمّة، نظرا لدور هذين الشريكين، في الموقف المشترك وأمننا الأوروبي".

الرئيس الفرنسى إمانويل ماكرون
الرئيس الفرنسى إمانويل ماكرون

 

 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة