قرار بفصل أجهزة التنفس عن طفل فقد الوعي قبل أشهر بسبب تحد على تيك توك..فيديو

الأحد، 07 أغسطس 2022 08:00 م
قرار بفصل أجهزة التنفس عن طفل فقد الوعي قبل أشهر بسبب تحد على تيك توك..فيديو الطفل البريطانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مأساة إنسانية لطفل انتهت حياته بشكل مأساوى دخل مستشفى بلندن فى أبريل الماضى فى حالة غيبوبة، ولم يستعد وعيه بعدها، حتى فصلت عنه أجهزة الإنعاش مؤخرًا بقرار قضائى، ليتوفي بعد ساعتين فقط.
 
بدأت القصة يوم 7 أبريل، حين عثر على أرتشى باترسبى (12 عاما) فاقدا للوعى فى منزله، وبحسب والدته، فقد شارك يومها فى تحدٍ على موقع "تيك توك"، يقضى بحبس الأنفاس حتى فقدان الوعى.
 
ومنذ ذلك الحين كان الفتى ميتا دماغيا بالمستشفى، وخاض والداه معركة قانونية طويلة ومؤثرة، من أجل إبقائه موصولا بأجهزة الإنعاش، حتى رفضت المحكمة قبل أيام طلبا قدمه والدا الطفل لعدم فصله عن أجهزة الإنعاش التى تبقيه على قيد الحياة.
 
إذ كانا يقولان إنهما يريدان إعطاءه كل الفرص الممكنة للتعافى، وأنهما رأيا إشارات حياة فى عينيه. وفصل المستشفى يوم السبت أجهزة الإنعاش عن الطفل ليتوفى بعد ذلك.
 
وقالت هولي دانس والدة أرتشي، إن ابنها توفي بعد ساعتين فقط من إيقاف أجهزة التنفس الاصطناعي. وأضافت للصحفيين وهي تبكي خارج مستشفى لندن الملكي: "كان طفلا صغيرا جميلا.. قاتل حتى النهاية".
 
وقال كبير المسؤولين الطبيين في المستشفى أليستير تشيسر في بيان "توفي أرتشي بعد فصله عن أجهزة الإنعاش تماشيا مع أحكام المحكمة بما يصب في مصلحته الفضلى".
 
وشكر الطاقم الطبي الذي اعتنى بأرتشي قائلا إنه "قدم رعاية عالية الجودة بتعاطف استثنائي على مدى أشهر".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة