إضرابات بريطانيا مستمرة.. 20 ألفا من عمال الإسعاف وهيئة الصحة الوطنية يطالبون بزيادة الأجور.. ونقابات تطالب بالاجتماع مع رئيس الوزراء بعد فشل التفاوض مع وزير الصحة.. و"سوناك": لا أملك "عصا سحرية" لحل الأزمة

الأربعاء، 25 يناير 2023 02:00 ص
إضرابات بريطانيا مستمرة.. 20 ألفا من عمال الإسعاف وهيئة الصحة الوطنية يطالبون بزيادة الأجور.. ونقابات تطالب بالاجتماع مع رئيس الوزراء بعد فشل التفاوض مع وزير الصحة.. و"سوناك": لا أملك "عصا سحرية" لحل الأزمة بريطانيا وسوناك
كتبت: نهال ابو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يزال ريشي سوناك رئيس وزراء بريطانيا متمسكا بموقفه تجاه مطالب الزيادات في الأجور التي يريدها العمال في مختلف القطاعات والتي نتج عنها اضرابات تسببت في حالة من الفوضى ضربت المستشفيات والسكك الحديد والمطارات، حيث أكد سوناك ان إعطاء الزيادات في الأجور للموظفين المضربين سيؤدي لسحب أموال من أماكن أخرى وانه لا يمتلك "حل سحري" للازمة.

 

بعد الإلحاح على ما إذا كانت هناك نقطة حيث سيتعين عليه الجلوس والتفاوض مع النقابات، قال رئيس الوزراء لقناة ITV: "أخذ خطوة إلى الوراء ، بالطبع سيكون من الرائع أن تكون قادرًا على التلويح بعصا سحرية وإعطاء كل شخص ما كان يطالب به عندما يتعلق الأمر بالدفع لكن وظيفتي كرئيس للوزراء هي اتخاذ القرارات الصحيحة للبلد ، وهي في أغلب الأحيان ليست قرارات سهلة".

 

وتابع: "ولكن هذا هو عملي ، وهذا ما سأفعله دائمًا في هذه الوظيفة ، و ... عندما تفكر في هذا ، كيف ندفع مقابل هذه الأشياء؟ من أين سيأتي المال؟.. في الواقع ، ربما يجب أن يأتي من مكان آخر في ميزانية NHS ، وهذا يعني عددًا أقل من الممرضات ، وعدد أقل من الأطباء ، وعدد أقل من أجهزة التصوير بالرنين المغناطيسي وأجهزة التصوير المقطعي المحوسب التي تشخص الأشخاص المصابين بالسرطان أو بالفعل عدد أقل من سيارات إسعاف الصحة العقلية التي نعلن عنها اليوم".

 

واكمل: "وظيفتي هي تحقيق التوازن بين كل هذه الأشياء والقيام بما أعتقد أنه مناسب للبلد. وهذا ما نقوم به علي أن أفعل ، وعلى الحكومة أن تفعل ، ما هو صحيح للبلد على المدى الطويل."

 

من جانبها قالت منظمة Unite إن وزير الصحة ستيف باركلي "ليس لديه سلطة" للتفاوض بشأن صفقات الأجور ، حيث حثت المنظمة سوناك على عقد اجتماع مع قادة النقابات، في الوقت الذي ينظم فيه الآلاف من عمال الإسعاف الإضراب الثالث في غضون خمسة أسابيع في ظل النزاع حول الأجور.

 

في الوقت نفسه، يوجد ما يصل إلى 15 الف من عمال الإسعاف في Unison في صفوف اعتصام وقد انضم إليهم ما يصل إلى 5000 من زملائهم في هيئة الصحة الوطنية، وتم التخطيط لمزيد من الإضرابات في الأسابيع المقبلة من قبل الممرضين وغيرهم من العاملين في هيئة الصحة الوطنية.

 

ووفقا للتقرير، من المقرر أن يقوم الآلاف من الممرضات وعمال الإسعاف بالإضراب في 6 فبراير إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق بحلول ذلك الوقت وربما يكون أكبر يوم من الإضرابات في تاريخ الخدمة الصحية.

 

ومن المقرر أن ينظم أعضاء الكلية الملكية في ويلز إضرابًا لمدة ثماني ساعات من الساعة 8 صباحًا حتى 4 مساءً ، لكنهم سيوفرون "غطاء عطلة البنوك" للنساء في المخاض.

 

قال شارون جراهام ، الأمين العام لـ Unite ، "هناك أيام كثيرة بين الآن والسادس من فبراير ، وآمل أن تعود الحكومة إلى رشدها ، وتضع الأمناء العامين حول الطاولة - سنكون هناك في أي وقت ، وفي أي وقت. مكان ، في أي مكان - وافعل هذه الصفقة.

 

وقالت: "أريد ريشي سوناك الآن أن يأتي إلى الطاولة. من الواضح جدا أن ستيف باركلي ليس لديه أي سلطة للقيام بالصفقة.. رئيس الوزراء لم يتحدث إلينا على الإطلاق عن هذا بأي شكل أو شكل أو شكل هذه مسؤوليته. هذا هو أكبر تنازل عن القيادة رأيته في المفاوضات على الإطلاق خلال 30 عامًا من المفاوضات. يحتاج إلى القيام بالمهمة التي دفع مقابلها - الالتفاف حول الطاولة حتى يتمكن هؤلاء الأشخاص الآن من العودة إلى العمل"

 

وتابعت: "أنا زعيم أكبر اتحاد للقطاع الخاص - لن يعمل القطاع الخاص بهذه الطريقة في مفاوضات من هذا النوع ... سيكون رئيس الوزراء معي ، وسيتفاوض ويعيد الصفقة إلى الأعضاء. هذا ما يتعين على الحكومة القيام به".

 

نظم الآلاف من أعضاء اتحادات Unison و Unite وGMB مظاهرات في جميع أنحاء إنجلترا وويلز امس الاثنين، وانضم المسعفون ، ومساعدو الرعاية في حالات الطوارئ ، وفنيو الإسعاف بالإضافة الى الحمالون وعمال النظافة والممرضات والقابلات ومساعدو الرعاية الصحية وغيرهم من العاملين في هيئة الصحة الوطنية في عدد من مستشفيات ليفربول.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة