التليفزيون هذا المساء.. أكرم القصاص: فتح معبر رفح اليوم انتصار واضح للإرادة المصرية

الأحد، 22 أكتوبر 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. أكرم القصاص: فتح معبر رفح اليوم انتصار واضح للإرادة المصرية أكرم القصاص
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

أكرم القصاص: فتح معبر رفح اليوم انتصار واضح للإرادة المصرية

قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة "اليوم السابع"، إن فتح معبر رفح اليوم يعد انتصارا واضحا للإرادة المصرية، وجهد أيام طويلة حاولت قوات الاحتلال عرقلته بطرق مختلفة، موضحا أن الولايات المتحدة الأمريكية ضغطت بشكل واضح.

وأضاف رئيس مجلس إدارة "اليوم السابع"، خلال لقائه بقناة "ON"، أن كسر هذا الحاجز ودخول المساعدات نقطة مضيئة ومهمة لأنها تسببت في إغاثة مدنيين، مشيرا إلى أنه نتاج جهد كبير جدا للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

وأشار الكاتب الصحفى أكرم القصاص، إلى أن مصر بذلت جهوداً كبيراً على مستوى المساعدات، والتأكيد على القضية الفلسطينية، مؤكدا أن التحذيرات التي تصدر من مصر أو خطوطها الحمراء تحمل رسائل واضحة بناء على معلومات وإدراك وخبرة.

وشدد الكاتب الصحفى أكرم القصاص، على أن الوضع شديد الخطورة والموقف مشتعل ويهدد باتساع الصراع إقليميا بما قد يهدد مصالح المنطقة والولايات المتحدة، أو يدخل إسرائيل في سياقات قد لا تكون مطلوبة الآن في ظل رسالة واضحة للسلام في المنطقة والعالم.

 

طارق الخولى: حرب غزة كشفت ازدواجية معايير الغرب في التعامل مع القضية الفلسطينية

قال النائب طارق الخولى وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أن حرب غزة كشفت ازدواجية معايير الغرب فى التعامل مع القضية الفلسطينية

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامى جابر القرموطى عبر تغطية سى بى سى، أن إسرائيل لا تخضع للقانون الدولى وتخضع لقانون الغاب، لافتا إلى أن هناك موقفا واحدا وتفويضا كاملا باتخاذ كافة الإجراءات بالحفاظ على الأمن المصرى وحل القضية الفلسطينية

وتابع أن إسرائيل والغرب لم يدركوا أن كل شبر من سيناء ارتوت بدم شهدائنا، مضيفا أن أرض سيناء ليست للبيع ولو فكروا يدخلوها لابد أن يتخطوا أكثر من 100 مليون مواطن.

وأوضح وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم بقمة القاهرة للسلام رسالة مهمة العالم أجمع.

 

الهباش: أهم ما خرج عن قمة القاهرة للسلام رسالة للعالم بضرورة وقف المذبحة بغزة

قال الدكتور محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني، إن أهم ما خرج عن قمة القاهرة للسلام، هو الرسالة التي أرسلتها القمة من خلال كلمات الرؤساء والمشاركين، وخاصة كلمة الرئيس أبو مازن والرئيس السيسي والملك عبد الله، وباقي المشاركين في القمة، رسالة للعالم بأنه آن الأوان ولا بد من وقف المذبحة وحرب الإبادة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لقناة "ON"، أنه كان هناك رسالة بأننا ندرك ومنتبهون جيدا للمآرب والأهداف الخبيثة الكامنة وراء هذا العدوان، وهي محاولة تصفية القضية الفلسطينية عبر تهجير المواطنين الفلسطينيين.

وأوضح أن أولوياتنا الآن كعرب وكفلسطينيين كجزء من الأمة العربية، أولا وقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة وإيصال الإمدادات الإنسانية من ماء ودواء وكهرباء ووقود وكافة الاحتياجات، ولا بد من الذهاب إلى جذر الصراع، وبوجود الاحتلال لابد من مقاومة وصراع، ولإنهائه لا بد من حل القضية الفلسطينية حلا عادلا وشاملا، على أساس قرارات الشرعية الدولية كما قبنا كفلسطينيين وعرب بإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس.

 

خالد عكاشة لـ dmc: قمة القاهرة ستشهد أجندة عمل حقيقية لاستقرار المنطقة بالكامل

قال العميد خالد عكاشة، المدير العام للمركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن كلمة الرئيس السيسى بقمة القاهرة للسلام بها قدر عالى من الشفافية والمصداقية، حيث أشار بوضوح حول إشكالات التعقيدات التى تشهدها القضية الفلسطينية خاصة فى بعدها الإنسانى.

 

وأضاف خالد عكاشة خلال تغطية خاصة لقناة dmc، أن رأى الشعب موجود فى كلمة الرئيس السيسى، كما أن رؤساء وملوك العرب يتحدثون هذه المرة بأهمية عن الأزمة، موضحا أن القمة تؤسس لمرحلة جديدة بالفعل وطرح أفكار جديدة وأنه يجب علينا فى المستقبل أن يكون لدينا إرادة سياسية حقيقية.

 

تابع خالد عكاشة، كان هناك حديث بأنه يجب أن ينتبه الجميع أن الشعب الفلسطينى له حقوق ويجب أن يحصل عليها، وسيكون لقمة القاهرة فيما بعدها أجندة عمل حقيقية ستحمل استقرار المنطقة بالكامل، والرئيس السيسى يدير الأزمة بطريقة مختلفة لم نعهدها من قبل من خلال الرؤساء السابقين.

 

رئيس حزب التجمع: ما يحدث في غزة هدفه إضعاف مصر وتجزئة دول الشام لدويلات

أكد سيد عبد العال رئيس حزب التجمع، أن ما يحدث في غزة من عدوان اسرائيلي هو سيناريو أوسع من موضوع حصار وقصف غزة وإن كانت غزة البؤرة والمكان الذي بدأ منه السيناريو، موضحا أن المستهدف إضعاف مصر وتجزئة دول الشام لدويلات صغيرة طائفية وعرقية.

 

وأوضح سيد عبد العال، خلال حوار ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، على قناة الحياة، أن المنطقة كان مقدر لها أن يحكمها بسيناريو أسقطته ثورة 30 يونيو، لافتا إلى أن هذه السيناريو تنفذه إرادة استعمارية تقودها الولايات المتحدة وليس رغبة توسع عند إسرائيل ولكن إرادة استعمارية.

 

وتابع: إسرائيل دولة اتزرعت في المنطقة لإضعافها وأمريكا نفسها نشأت على حساب شعب الهنود الحمر ولا يجدون خللا أخلاقيا في دعم كيان استيطاني واستخدامه في إخضاع المنطقة العربية والشرق الأوسط"، مؤكدا أننا أمام نقطة تحول في المنطقة تهدد الأمن والسلم العالميين.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة