خلافات فى الخارجية.. "سياسة واشنطن" تجاه غزة تثير الانقسام الداخلى.. فيديو

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2023 09:00 م
خلافات فى الخارجية.. "سياسة واشنطن" تجاه غزة تثير الانقسام الداخلى.. فيديو الرئيس الأمريكى جو بايدن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انحياز أعمى من الإدارة الأمريكية  إلى إسرائيل فى عدوانها على غزة  منذ اليوم الأول للحرب  مع مرور الأيام بدأت الإدارة الأمريكية  تدرك أن سياستها فى مساندة دولة الاحتلال بلا أى شروط بدأت فى إثارة الانزعاج داخليًا.

وسائل إعلام أمريكية أفادت أن وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن اعترف فى رسالة إلى كوادر الوزارة  بوجود خلافات بشأن النزاع الحالي بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.

شبكة "سى إن إن" الأمريكية  ذكرت أن بلينكن وجه رسالة إلكترونية إلى العاملين فى الوزارة وجاء فى الرسالة حسب "سى إن إن" التى تقول إنها اطلعت عليها :  "أعرف أنه بالنسبة للكثيرين منكم تعتبر المعاناة التى تسببت بها هذه الأزمة أمرا شخصيا".

وأضاف أن "الألم الذى يأتى مع رؤية الصور بشكل يومى للرضع والأطفال والمسنين والنساء  وغيرهم من المدنيين الذين يعانون جراء هذه الأزمة أمر موجع. وأنا نفسى أشعر بذلك أيضا، واعترف بأن عددا كبيرا للغاية من المدنيين الفلسطينيين قتلوا ويجب القيام بالكثير من أجل التخفيف من معاناتهم".

وتواجه سياسات واشنطن انتقادات من داخل وزارة الخارجية ومن داخل الإدارة الأمريكية بشكل عام ووقع المئات من العاملين فى الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على رسالة تدعو إلى وقف إطلاق النار فى قطاع غزة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة