الاحتلال ارتكب 1165 مجزرة.. مكتب الإعلام الحكومى بغزة يكشف.. فيديو

الأربعاء، 15 نوفمبر 2023 02:00 ص
الاحتلال ارتكب 1165 مجزرة.. مكتب الإعلام الحكومى بغزة يكشف.. فيديو العدوان على غزة
كتب - إسلام شيبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع من إعداد إسلام شيبة وتقديم أحمد الجعفري حول ما أعلنه مكتب الإعلام الحكومي في غزة، أن الاحتلال الإسرائيلي، ارتكب 1165 مجزرة، وتسبب في قتل و11320 شهيدا بينهم أكثر من 4 آلاف طفل، وقال في بيان اليوم، إن الطواقم الطبية في مجمع الشفاء تواصل دفن الشهداء في مقابر جماعية داخله، موضحا أن 25 مستشفى و52 مركزا صحيا خرجت عن الخدمة بفعل العدوان الإسرائيلي.

 

وأضاف: 42 ألف وحدة سكنية تهدمت و223 ألف وحدة تضررت جزئيا أي 60% من مباني القطاع، و198 شهيدا من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان الإسرائيلي"، فيما دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إلى وقف فورى لإطلاق النار في غزة، وأعرب جوتيريش عن انزعاجه الشديد لفقدان أرواح بمستشفيات غزة.

فيما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن صافرات الإنذار تدوى فى إيلات وأعقبها سماع انفجارات، وذلك حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل لها، وتتزايد خسائر الاحتلال الإسرائيلى فى ظل استمرار العدوان الغاشم على غزة، حيث تخطت الخسائر الإسرائيلية المدنية  والعسكرية والتعويضية بسبب الحرب  على غزة 100 مليار دولار، بتكلفة يومية لقوات جيش الاحتلال تتجاوز نحو  250 مليون دولار، كما أن هناك نقصا فى الإيرادات يقدر بنحو 17 مليار دولار خلال شهر واحد بسبب هروب الاستثمارات من إسرائيل.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، إن مجلس الحرب يجتمع الليلة فى ظل مفاوضات تبادل الأسري، وذلك حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل لها.

وتتزايد خسائر الاحتلال الإسرائيلى فى ظل استمرار العدوان الغاشم على غزة، حيث تخطت الخسائر الإسرائيلية المدنية  والعسكرية والتعويضية بسبب الحرب  على غزة 100 مليار دولار، بتكلفة يومية لقوات جيش الاحتلال تتجاوز نحو  250 مليون دولار، كما أن هناك نقصا فى الإيرادات يقدر بنحو 17 مليار دولار خلال شهر واحد بسبب هروب الاستثمارات من إسرائيل.

فيما تساقطت أمطار غزيرة على قطاع غزة المحاصر من قبل الاحتلال الإسرائيلي، منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، مما أعاق حركة طيران الاحتلال والعمليات العسكرية، وقالت وسائل إعلام فلسطينية، إن الأمطار أعاقت سلاح الطيران الإسرائيلي وخصوصاً طائرات الاستطلاع والمراقبة.

وللمرة الأولى منذ أشهر هطلت الأمطار على قطاع غزة الذي يعاني من شح في مياه الشرب منذ الحصار المطبق الذي فرضته إسرائيل قبل 39 يوماً، وتساقطت الأمطار المصحوبة بعواصف رعدية في قطاع غزة صباح الثلاثاء، وحذرت الأرصاد الجوية من تعرض المنطقة لمنخفض جوي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة