اكتشاف هيكلين عظميين لزوجين عمرهما 1000 عام.. اعرف القصة

الأربعاء، 08 نوفمبر 2023 02:00 ص
اكتشاف هيكلين عظميين لزوجين عمرهما 1000 عام.. اعرف القصة الهياكل العظمية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء الآثار، فى موقع قصر إمبراطورى قديم فى قرية آيسليبن فى ألمانيا، أنقاض تحصينات قلعة بالإضافة إلى بقايا زوجين من النخبة عمرهما 1000 عام، وقد اندهش علماء الآثار عندما اكتشفوا أن المرأة فقدت كل عظام وجهها.

القبر المكتشف حديثا يعود تاريخه إلى العصر الكارولنجى، وداخله جثتين مدفونتين لرجل وامرأة، يفترض أنهما زوجين عاشا فى القرن التاسع، جاء ذلك بحسب ancient-origins.

الهياكل العظمية
الهياكل العظمية

كان هناك جانب واحد ملحوظ وغريب فى الدفن، كانت عظام وجه الهيكل العظمي الأنثوي مفقود، وبما أن القبر لم يتم نبشه مطلقًا، فلا بد أنه تم دفنها فى تلك الحالة، ومن الممكن أن تكون العظام المفقودة قد تضررت نتيجة لحادث مميت.

ونظرًا لقرب القبر من قلعة القرون الوسطى، ومجموعة متنوعة من أدوات الدفن مع الرجل، يعتقد علماء الآثار أن الشخصين كانا أثرياء ويتمتعان بمكانة عالية.

وتم اكتشاف هذه القبور في موقع ليس بعيدًا عن مقبرة أخرى للنخبة في العصور الوسطى، والتي تم اكتشافها في عام 2021 وتبين أنها تحتوى على ما يقرب من 70 مقبرة متقنة.

هذه هى واحدة من أكبر مجموعات الآثار المكتشفة فى هذا الموقع القديم، والذي يقع فى حى يعرف باسم هلفتا فى ولاية ساكسونيا أنهالت الألمانية، يشير وجود هذه الهياكل إلى أن عددًا كبيرًا نسبيًا من السكان عاشوا في محيط القصر الملكي منذ أكثر من 1000 عام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة