مبادرة تخفيض الأسعار.. 94 منفذا ثابتا ومتحركا بمدن وقرى المنيا

الخميس، 09 نوفمبر 2023 03:00 ص
مبادرة تخفيض الأسعار.. 94 منفذا ثابتا ومتحركا بمدن وقرى المنيا مبادرة تخفيض الأسعار فى المنيا
المنيا-حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد محافظة المنيا زيادة كبيرة فى منافذ مبادرة تخفيض الأسعار لتوفير السلع الأساسية للمواطنين، وذلك من خلال المنافذ الثابتة والمتحركة، التى تم تخصيصها فى القرى والمدن، بمختلف مراكز المحافظة شمالا وجنوبا. 
 
حيث وصل عدد المنافذ الثابتة والمتحركة على مستوى المحافظة 94 منفذا ثابتا ومتحركا، وهناك متابعة مستمرة من رؤساء الوحدات المحلية على المنافذ، للتاكد من جودة السلع ووصولها للمواطنين. 
 
وقال تاج جلال أبو سداح رئيس مركز ومدينة أبوقرقاص إنه يجرى العمل على التوسع في إقامة شوادر ومنافذ البيع، وطرح كميات مضاعفة من السلع الغذائية بأسعارها المخفضة، وذلك بالتنسيق مع إدارة التموين بالإضافة إلى الجمعيات الأهلية، والعمل على زيادة أعداد المستفيدين من تلك المنافذ والتخفيضات الموجودة بها.
 
وأضاف رئيس المركز قائلا: " يتم تكثيف الحملات بصفة يومية لضبط التجار محتكرى السلع الغذائية، بغرض زيادة أسعارها، وذلك بالتنسيق مع مباحث التموين وحماية المستهلك وكافة الجهات الرقابية والأجهزة التنفيذية."
 
فيما قال عامر طه رئيس مركز ومدينة ديرمواس أن هناك متابعة مستمرة على الأسواق للتأكد من التزام التجار بمبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية وهى "السكر، الزيت، العدس، الفول، الجبن، الألبان، المكرونة والأرز" بنسب تصل إلى 30%، إلى جانب خفض أسعار الدواجن الحية والمجمدة والبيض بنسبة 15% وذلك للتخفيف عن كاهل المواطنين و التأكد من توافر تلك السلع وعدم احتكار او إخفاء السلع بغرض التلاعب بأسعارها، وكذلك الاطمئنان على صلاحية المنتجات وجودتها للحفاظ على صحة المواطنين.
 
بينما قال هشام فايز رئيس مركز ومدينة مطاى أنه تم عمل عدد منافذ ومعارض السلع الغذائية بالمركز والقرى بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ورجال المجتمع المدني ،ويجرى متابعة مستمرة  للتأكد من العمل بالأسعار المخفضة طبقا لمبادرة تخفيض الأسعار، والتأكد من وضع لافتات الأسعار المخفضة علي السلع المعروضة 
 
وأضاف رئيس المركز قائلا إنه تم التوجيه بتكثيف الحملات الرقابية فى المركز بالتنسيق بين الأجهزة التنفيذية وإدارة التموين وكافة الجهات المعنية للتأكد من التزام التجار بالأسواق والمحال التجارية من تخفيض أسعار السلع، والإعلان بوضوح عن الأسعار على المنتجات، والتصدى لاستغلال وجشع بعض التجار.
 
وأوضح فايز قائلا إنه من يخالف القرارات الصادرة يتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين ومن يقومون بتخزين أو احتكار السلع بهدف رفع أسعارها ، ولا تهاون مع المقصرين فى المخالفات. 
 
أما الدكتور محمد حلمى رئيس مركز ومدينة مغاغة قال إنه تم تنفيذ المبادرة من خلال تخصيص منافذ ثابتة بالمركز والقرى وهناك متابعة ومرور دائم عليها  للتأكد من العمل بالأسعار المخفضة طبقا لمبادرة تخفيض الأسعار، والتأكد من وضع لافتات الأسعار المخفضة علي السلع المعروضة.
 
أما عماد حسن رئيس مركز ومدينة بنى مزار أكد أنه تم التأكد من توافر المنتجات وسط إقبال من المواطنين وهذا لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين وتوفير احتياجاتهم وحياة كريمة لهم وتم التشديد على أصحاب المحلات بالالتزام بالأسعار ووضع لوحات التسعيرة فى أماكن واضحة.
 
 
FB_IMG_1699442343887
 
 
FB_IMG_1699442426552
 
 
FB_IMG_1699442388385
 
 
FB_IMG_1699442201220
 
 
FB_IMG_1699442348778
 
 
FB_IMG_1699442207330
 
 
FB_IMG_1699442385288
 
 
FB_IMG_1699442311317
 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة