عمال مصر في الصورة أوضح ناس والقلب كله حماس.. ملحمة قوى الشعب العامل في الانتخابات الرئاسية.. عمال المصانع والبترول والسياحة والتموين والمغتربون يعمرون لجان التصويت في القرى والمدن والصحارى.. صور

الأحد، 10 ديسمبر 2023 09:00 م
عمال مصر في الصورة أوضح ناس والقلب كله حماس.. ملحمة قوى الشعب العامل في الانتخابات الرئاسية.. عمال المصانع والبترول والسياحة والتموين والمغتربون يعمرون لجان التصويت في القرى والمدن والصحارى.. صور ملحمة قوى الشعب العامل في الانتخابات الرئاسية
كتب - مدحت وهبة - إيمان علي -أحمد حسن – منال العيسوى- مروة الغول- محمد صبحى - خالد إبراهيم- آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كالعادة سجل عمال مصر من كل الفئات ملحمة بطولية في الانتخابات الرئاسية، وحرصوا على المشاركة و الإدلاء بأصواتهم كحرصهم على أداء أعمالهم وواجبهم الوطنى، حيث شهدت اللجان الانتخابية في كل أنحاء مصر، في القرى والمدن والصحارى توافداً ملحوظاً منذ الصباح الباكر للمشاركة في هذا الحدث التاريخى.

حيث حرص عمال  النظافة على حقهم في المشاركة بالانتخابات الرئاسية، وتوافدوا على جميع اللجان الانتخابية ، وهم يرتدون زِي العمل، ليواصلوا أعمالهم بعد أداء واجبهم الانتخابى.

وأكد عدد من العمال أنهم حرصوا علي المشاركة في الانتخابات الرئاسية، لأنه واجب علي كل مصري، للحفاظ علي مصر وقوتها بين الدول، وأوضحوا أنهم طلبوا من رؤسائهم الذهاب للمشاركة  للانتخابات، وذلك في مشهد يؤكد حرص الجميع على المشاركة والاصطفاف في حب الوطن خلال ذلك الماراثون الرئاسي ، باعتباره أهم الاستحقاقات الدستورية، ويعكس تمسك الشعب المصري بمختلف أطيافه وفئاته على التعبير عن قراره وإرادته.

وشارك عمال الخدمات الأدارية والاجتماعية في الانتخابات الرئاسية، وقال هشام فاروق المهيرى رئيس نقابة الخدمات الإدارية والاجتماعية، نائب رئيس اتحاد العمال، إن عمال الخدمات الإدارية والاجتماعية نموذج سياسى تاريخى من حيث الإقبال والمشاركة فى الحياة السياسية من خلال الإدلاء بأصواتهم فى صباح اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية، حيث احتشد الالاف منهم أمام مقار اللجان الانتخابية لاختيار رئيس مصر.

عمال مصر (2)
 
قال المهيرى فى تصريحات صحفية له، من داخل غرفة العمليات المركزية إن مشهد احتشاد العمال أمام اللجان الانتخابية لاختيار رئيس مصر القادم،  يؤكد أنه لا صوت يعلو فوق صوت المصلحة العليا للبلاد بانحيازهم الكامل لتأدية الواجب نحو الوطن وانهم طامحون فى الحفاظ على مزيد من الاستقرار الذى ينعم به الوطن، مضيفا: ان انحياز العمال لانتخاب المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى يدور فى فلك الوعى الوطنى الذى ينمى ويزيد من دوران عجلات الانتاج ويرسخ لمصر القوية الحديثة من خلال تنفيذ اضخم اجندة مشروعات قومية سجلت قيم مضافة عظيمة لوطننا الابى مصر.

وأكد استمرار غرف العمليات المركزية والفرعية على مستوى المواقع النقابية بكل محافظات الجمهورية فى رصد ومتابعة سير فاعليات العملية الانتخابية وسط ملحمة وطنية يسجلها  عمال مصر وفى القلب منهم الخدمات الادارية اصحاب الالتزام والعهد والاصرار  بالوفاء فى انتخاب رئيس وطنى محب لبلده قدم الكثير ولديه من الاستراتيجيات القومية لاستكمال بناء وتعمير الجمهورية الجديدة والمضى قدما نحو تحديث وتطوير البناوات فى شتى المجالات.

وفى نفس السياق، أكد مختار أبو الفتوح نائب رئيس الاتحاد المحلى لنقابات عمال الجيزة رئيس اللجنة النقابية بالهيئة العامة لنظافة وتجميل المحافظة نزول العمال للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية كحق اقره الدستور بنظام التناوب حفاظا على سير واداء العمل بالهيئة، مؤكدا ان انتخاب المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى بات هز الاصل المستدام لاستكمال حركة الاعمار وزيادة الانتاج بالجمهورية الجديدة.

وكان محمد جبران، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول، دعا كافة العمال بالمشاركة فى الانتخابات الرئاسية، التى تبدأ صباح اليوم، وتستمر حتى الثلاثاء المقبل، باعتبارها أهم الاستحقاقات الدستورية،  ولاستكمال مسيرة بناء الجمهورية الجديدة، للمشاركة فى رسم مستقبل أبنائهم، والحفاظ على استقرار وأمن مصر.

العمال

وأشار جبران، إلى أن عمال مصر هم من بنوا الجمهورية الجديدة بسواعدهم القوية وإرادتهم الوطنية، لذا لابد أن يستكملوا مشوارهم بالنزول والمشاركة فى الانتخابات، لتوصيل رسالة للعالم بأن مصر بلد تمارس فيها الديمقراطية، وبلد تسعى للاستقرار، والنهوض اقتصاديا، والكل يقف صفا واحدا لخدمة الوطن والمجتمع المصرى.

وشهدت لجان الانتخابات الرئاسية الخاصة بالوافدين,داخل مدينة العاشر من رمضان توافد عدد كبير من العمال بالمصانع منذ فتح اللجان للتصويت ، وأكد أيمن رضا الأمين العام لجمعية مستثمرى العاشر من رمضان، أن الجمعية عقدت العديد من اللقاءات مع مسؤولى الموارد البشرية داخل المصانع بالمناطق الصناعية بالعاشر، من أجل التنسيق ووضع الترتيبات الخاصة التى تضمن مشاركة عمال المصانع فى العملية الانتخابية بشكل واسع مع ضمان عدم تعطيل العمل بالمصانع، ووضع الترتيبات لضمان مشاركة العمالة من المغتربين فى الانتخابات، وعدم تفويت فرصة المشاركة فى الانتخابات الرئاسية، وتم توفير وسائل انتقال العاملين من مصانعهم إلى اللجان الانتخابية وعودتهم إلى المصانع مرة أخرى، إضافة إلى تسهيل تقديم المعلومات الخاصة باللجان للعمال المشاركين فى الانتخابات على مدار الثلاثة أيام حتى انتهاء الانتخابات الثلاثاء المقبل.

 ‏فيما تفقدت القيادات التنفيذية جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان اللجان الانتخابية لمتابعة مدى جاهزيتها وتوفير كل الأدوات لتسير عملية انتقال القضاة لمقار اللجان، وكذلك تجهيز الشوادر والمظلات لاستقبال المواطنين للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية.

وقال المهندس علاء منيع رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان في تصريحات خاصة لليوم السابع:"أن كل الإجراءات المرتبطة بالعملية الانتخابية منتظمة وكل اللجان مستعدة للبدء فى موعدها، وأن القضاة التزموا بمواعيد الحضور للجان للإشراف ومتابعة الانتخابات الرئاسية بشكل يليق بالمحافظة، مؤكدا أن محافظة الشرقية شكلت غرفة عمليات لمتابعة العملية الانتخابية لحظة بلحظة من داخل ديوان عام المحافظة، إضافة للمتابعة من غرفة الأزمات والكوارث، التى تم ربطها بالغرف الفرعية بالمراكز والمدن والأحياء داخل نطاق المحافظة لمتابعة سير العملية الانتخابية داخل مصر اللجان  الانتخابية والعمل على إزالة كافة المعوقات لتسهيل عملية الانتخابات، حيث تضم المحافظة 4 مليون و699 ألف و932 ناخب وناخبة، ممن لهم حق الانتخاب أمام 980 مركزا انتخابا يستوعب حوالى  1016 لجنة فرعية بنطاق دائرة المحافظة، إضافة  لوجود  10 لجان انتخابية للوافدين من خارج المحافظة.

عمال مصر

فيما توافد العاملون بمصانع شركة الدلتا للسكر إحدى شركات وزارة التموين والتجارة الداخلية يتوسطهم الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة  الى مقر اللجان الانتخابية بمحافظة كفر الشيخ للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات ،حيث حرص مئات العاملين بالشركة على المشاركة في الانتخابات الرئاسية.

ورفع العاملون  أعلام مصر أمام مقر اللجان الانتخابية وسط توافد عدد كبير من العاملين بالشركة على مقر اللجان الانتخابية.

كما توافد العاملون فى النشاط السياحى بالبحر الأحمر على لجان اقتراع الوافدين المخصصة من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات فى مدن محافظة البحر الأحمر، للإدلاء باصواتهم فى الانتخابات الرئاسية 2024.

وشهدت لجنة الجوهرة للوافدين شمال مدينة الغردقة توفد طلاب كليات جامعة جنوب الوادى فرع الغردقة، وكذلك العاملين فى النشاط السياحى فى الفنادق والمنتجعات الشمالية للمحافظة. 

وتوافد على لجنة مدرسة رجاك العاملين فى الفنادق السياحية جنوب الغردقة بإعداد كبيرة، حيث اصطف المئات من العاملين فى النشاط السياحى أمام اللجان فى انتظار الإدلاء بإصواتهم فى الانتخابات.

يذكر أن محافظة البحر الأحمر تضم  8 لجان عامة على مستوى المحافظة وهى لجان أول الغردقة، وثان الغردقة، ورأس غارب، وسفاجا، والقصير، ومرسى علم، والشلاتين، وحلايب.

كما تضم المحافظة 82 لجنة فرعية، داخل 81 مقرا انتخابيا، ومن بين تلك اللجان 6 لجان للوافدين وهى لجنة النادى الاجتماعى بشركة خليج السويس، بمدينة رأس غارب، ولجنة مدرسة الجوهرة التجريبية بالأحياء بدائرة ثان الغردقة، ولجان مدرسة رجاك، والقديس يوسف بأول الغردقة، ومدرسة الصناعية البحرية بسفاجا، ومدرسة بورت غالب الخاصة بمرسى علم.

كذلك تضم محافظة البحر الأحمر خلال العملية الانتخابية 130 قاضيا يشرفون على عملية الانتخابات بينهم 82 قاضيا داخل اللجان الفرعية، وأن من لهم حق التصويت داخل لجان البحر الأحمر 320 ألفًا و778 ناخبا.

فيما وثق مجموعة من قراء اليوم السابع، صور لناخبين من احدى لجان المغتربين فى الصحراء الغربية بمطروح،  حيث شارك مجموعة كبيرة من العاملين بإحدى الشركات المتخصصة في الحفر، والذين حرصوا على المشاركة في الانتخابات في أجواء مبهجة واحتفالية، حاملين أعلام مصر، ومؤكدين على ضرورة المشاركة لاستكمال المسيرة.

شارك العاملون بشركة بترول الصحراء الغربية إحدى شركات قطاع  البترول فى إنتخابات الرئاسة المصرية 2024، والتى تجري فى الفترة من 10 إلى 12 الجاري، حيث توجه العاملين مراكز الاقتراع بالانتخابات الرئاسية للإدلاء بأصواتهم، في المقرات الانتخابية، وذلك في مشهد يؤكد حرص الجميع على المشاركة والاصطفاف في حب الوطن خلال ذلك الماراثون الرئاسي، باعتباره أهم الاستحقاقات الدستورية، ويعكس تمسك الشعب المصري بمختلف أطيافه وفئاته على التعبير عن قراره وإرادته.

ودعا المهندس إبراهيم مسعود رئيس الشركة، كافة العاملين بالشركة للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية، التى تبدأ صباح اليوم، وتستمر حتى الثلاثاء المقبل، باعتبارها أهم الاستحقاقات الدستورية، ولاستكمال مسيرة بناء الجمهورية الجديدة، للمشاركة فى رسم مستقبل أبنائهم، والحفاظ على استقرار وأمن مصر

وحرصا منهم علي المشاركة الايجابية في الاستحقاق الدستوري الذي تشهده مصر، توجه  العاملون بشركة بدر الدين  للبترول بقيادة  المهندس اشرف عبدالجواد رئيس الشركة وأعضاء مجلس الإدارة ومديرو عموم الشركة إلى المقار الانتخابية للادلاء بأصواتهم

كما توجه العاملون بحقول انتاج الشركة وهي حقول بدر 3 والأبيض وعلم الشاويش ونياج وبدري بقيادة مديرو الحقول إلى المقار التي خصصتها لهم الهيئة الوطنية للانتخابات للادلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة